ماهي المنتجات المشمولة بدعم برنامج ريف في الرياض .. ومدة دراسة الطلب؟

رد برنامج ريف السعودي على عدد من التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالمنتجات المشمولة بالدعم في منطقة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك في رد من برنامج على سؤال مواطن قال فيه : “هل منتجات العسل والنحل في الخرج تابعة لمنطقة الرياض ومدعومة في ريف؟”، فيعد برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة حيث يتم بموجب نتائج الأهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًّا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل.

المنتجات المشمولة بدعم برنامج ريف

وفيما يخص المنتجات المشمولة بدعم برنامج ريف، أوضح برنامج ريف: “مرحباً بك:.. يشمل نشاط النحل والعسل حسب الميز النسبية الزراعية بالمناطق المنتجات التالية (صمغ النحل، تصنيع قوالب شمع النحل، إنتاج مواد العناية والتجميل من العسل المحلي) نشكر لك تواصلك، مع العلم أن الهدف من برنامج ريف، هو تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة.

التسجيل في دعم ريف

ولكي تتمكن من التسجيل في ريف للحصول على الدعم، عليك إتباع الخطوات التالية:

– أولا قم بالدخول على منصة ريف الإلكترونية.
– ثم قم بإنشاء حساب جديد إذا كان ليس لديك حساب ومن ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية وكافة البيانات المطلوبة.
– ومن ثم قم بتعيين كلمة مرور خاصة بحسابك.
– بعد ذلك، حدد البرنامج المناسب لك.
– وسوف يتم الانتقال إلى صفحة بها حقول فارغة نقوم من خلالها بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
– وفي النهاية اضغط على كلمة طلب الدعم.

مدة دراسة الطلب في ريف

وبشأن مدة دراسة الأهلية للحصول على دعم برنامج ريف الخاص بالأسرة المنتجة، رد برنامج ريف، عبر حسابه في منصة إكس، على سؤال مستفيد قال فيه : “قدمت في دعم ريف وحتى الآن، الطلب قيد الدراسة؟ ما السبب؟”، وجاء الرد: “مرحباً بك.. مدة دراسة الطلب لمستفيدين برنامج التنمية الريفية 90يوم من إنشاء الطلب وعند تجاوز المدة يمكنك مراجعة الفرع التابع لمنطقتك، نشكر لك تواصلك.