بسبب الحالة المطرية.. تعليق الدراسة غدًا الأحد في هذه المناطق

قامت بعض إدارات التعليم التابع لها هذه المحافظات بتعليق الدراسة غدًا الأحد حيث شهدت منطقة جازان مساء اليوم السبت الموافق العشرون من إبريل الجاري؛ هطول أمطار متفاوتة الغزارة، تأثرت بها عدة مدن ومحافظات منها جيزان، صبيا، أبو عريش، العارضة، ضمد، وهروب، فيفا، الداير، والعيدابي، بالإضافة إلى عدد من المراكز والقرى التابعة لها.

تعليق الدراسة غدًا الأحد

أعلنت إدارات التعليم في محافظات محايل عسير ورجال ألمع وظهران الجنوب وسراة عبيدة؛ عن تعليق الدراسة الحضورية ليوم غدٍ الأحد، وذلك بناءً على تقارير المركز الوطني للأرصاد التي تنبأت بفرص هطول الأمطار، وقد قامت بتحويل الدراسة من حضورية إلى نظام التعلم عن بُعد عبر منصة “مدرستي” للطلاب ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

كذلك قد أعلنت إدارة تعليم نجران عن تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها إلى التعلم عن بُعد عبر منصة “مدرستي” لجميع الطلبة، ومنسوبي ومنسوبات المدارس، وذلك على مستوى إدارات تعليم نجران ومحافظات خباش، وثار، وحبونا، وبدر الجنوب، ويدمة، ومكاتب التعليم.

تعليق الدراسة في جامعة الملك خالد ومنطقة عسير

كما أعلنت جامعة الملك خالد والإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير تعليق الدراسة غدًا الأحد الموافق الحادي والعشرين من إبريل الجاري، داخل جميع كليات الجامعة والمدارس التابعة للتعليم بالمنطقة، فمن الجدير بالذكر أنها قد اتخذت هذا القرار استنادًا إلى تقارير المركز الوطني للأرصاد، وتم تحويل الدراسة إلى نظام التعلم عن بُعد من خلال “البلاك بورد” للطلبة والموظفين والموظفات.

كذلك قد أكدت إدارة تعليم عسير استمرارية العملية الدراسية عبر منصة “مدرستي” لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، كما أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في نجران عن تعليق الدراسة غدًا سواء في الفترة الصباحية أو المسائية، وتحويل هذه الدروس إلى نظام التعلم عن بُعد، وذلك على مستوى المنشآت التدريبية الحكومية والخاصة في مدينة نجران ومحافظتي حبونا ويدمة.

حالات تعليق الدراسة الحضورية

كذلك قد حددت وزارة التعليم السعودي بعض الحالات التي يتم بها تحويل الدراسة للنظام عن بُعد، وتتمثل في الآتي:

  1. الظواهر الجوية التي تشمل الأمطار الغزيرة، الأتربة المثارة، العواصف الترابية والعوالق الترابية، والضباب الكثيف الذي يقلل من الرؤية إلى أقل من كيلومتر واحد.
  2. الرياح الشديدة التي تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كيلومتر في الساعة.
  3. ارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار.
  4. الموجات الباردة التي تنخفض درجات الحرارة فيها إلى 7 درجات تحت الصفر.
  5. الموجات الحارة التي تتجاوز درجة الحرارة فيها 51 درجة مئوية.
  6. العواصف الثلجية الشديدة التي يزيد ارتفاع الثلج فيها عن 5 سنتيمتر.