اغتنم فرصة التضرع إلى الله .. أفضل دعاء وقت نزول المطر في رمضان مستجاب

يعد نزول المطر من النعم والخيرات التي ينزلها الله سبحانه وتعالى على عباده، حيث أن وقت نزول المطر من الأوقات التي يستجيب فيها الدعاء وخصوصًا في شهر رمضان المبارك فيكون المسلم صائمًا، كما أنه يمكن أن يدعو وقت نزول المطر في رمضان، والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى طالبًا العفو منه.

دعاء وقت نزول المطر في رمضان

اللهم يا ربنا اغفر لنا ذنوبنا التي تحبس الدعاء، واغفر لنا الذنوب التي تعجل بالبلاء، يا رب انقطع الرجاء إلا منك وخابت الآمال إلا فيك فبعزتك يا رب أن تستر عيوبنا وترزقنا اللهم شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، واغفر لنا كل ذنب تعلمه يا رب العالمين.

اللهم كما سقيت الأرض اسقي قلوبنا بالعمل الصالح الذي يقربنا إليك يا ربنا، اللهم أروي قلوبنا اللهم أزل من قلوبنا الحقد والغل والحسد، اللهم يا رب حولنا لا علينا، ارزقنا اللهم خيره واصرف عنا شر ما قضيت، اللهم يا رب ارزقنا شفاعة القرآن، اجعل يا رب القرآن العظيم جليسنا في القبر.

يا رب وقفنا على باب جودك وكرمك فلا تردنا إلا بذنب مغفور وعيب مستور وتجارة لن تبور، نسألك يا الله بأسمائك الحسنى أن تصرف عنا شر ما قضيت، يا كاشف الغم اكشف عنا غمومنا يا الله، يا مجيب الدعوات استجب دعاءنا يا الله، اللهم أهلك أعداءنا أعداء الإسلام يا الله.

ما هي أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان المبارك؟

اللهم يا حبيب التائبين، ويا جليس الذاكرين يا من يجيب دعوة المضطرين يا حنان يا منان سبحانك يا الله، نعصيك تمهلنا، نطيعك تشكرنا، ندعوك يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات يا غافر الزلات أرحمنا يا رحمان، اغفر لنا يا غفار ألطف بنا يا لطيف الألطاف.

اللهم نجنا مما نخاف، اللهم يا رب أبعد عنا خلقك الحاسدين، اللهم أغفر لنا ما نظرت العينان، وما بطشت اليدان، وما مشت القدمان في غير طاعة ولا إيمان، اللهم اغفر لنا الذنوب، إلهنا وسيدنا ومولانا أغلقت الأبواب أمامنا وليس لنا سواك يا الله فارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء.

ما هي أفضل الأوقات التي يستجيب فيها الدعاء؟

حدثنا نبينا الكريم على الدعاء، ويمكن للمسلم أن في هذه الأوقات، وهي:

  • في وقت نزول المطر من أوقات الاستجابة.
  • كما أنه في وقت إفطار الصائم.
  • كما أنه أيضًا من أوقات الاستجابة وقت السحر حيث أن الله سبحانه وتعالى ينزل إلى السماء الأولى.