دعاء ثامن يوم رمضان 2024 .. اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع

زاد البحث عن دعاء ثامن يوم رمضان، فيعد شهر رمضان المبارك من أجمل وأكبر وأقدس الشهور الهجرية والميلادية، وقد حرص على صلاته عدد كبير من المسلمين، وهم يستقبلون شهر رمضان المبارك هذا لمكانته الرفيعة وفضله في قلوبهم، وسوف نعرض لكم في السطور التالية دعاء اليوم الثامن من رمضان 2024، بالإضافة إلى العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنك الدعاء بها أيضا.

دعاء ثامن يوم رمضان

يا رب مع حلول شهر رمضان المبارك أسألك الخير لي وأهل وأحبتي وأمة المسلمين أجمعين، اللهم في هذه الأيام المباركة أسألك الخير لي وكل من حولي يا كريم، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع، اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين، اللهم أكرمني أنا وأهل وأحبابي مع دخول رمضان بالخير وما تتمناه قلوبنا.

أدعية شهر رمضان

وإليكم مجموعة من أدعية شهر رمضان المبارك 2024:

  • اللهم بلغنا رمضان وارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وتلاوة القرآن.
  • اللهم اجعل رمضان هذا العام شهر الفرح والسعادة لنا وشهر الانتصارات والهدايات لنا جميعًا واجعلنا فيه من الفائزين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها زكها انت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها. كذلك اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
  • اللّهم إنك عفوٌ تحبُّ العفو فاعف عني وعن والداي وجميع من أحببت وجميع المسلمين والمسلمات في هذا الشهر العظيم يا رب العالمين.

دعاء رمضان

ومن الأدعية التي تعبر عن الرغبة في أن يكون شهر رمضان مليئًا بالخير والبركة، وأن ينال المسلمون الثواب الأكبر من الصيام والصلاة والأعمال الخيرية، دعاء اللهم اجعل رمضان شهر خير وبركة، ودعاء يعبر عن الرغبة في الحصول على مغفرة الله ورحمته خلال شهر رمضان، وتجاوز الذنوب والخطايا التي ارتكبها المسلم في السابق “اللهم اغفر لي وارحمني في رمضان”، ويمكنك الدعاء بـاللهم بارك لنا في رمضان وفي أعمالنا، وهو دعاء يعبر عن الرغبة في أن يبارك الله للمؤمنين في شهر رمضان، وأن يزيد في أعمالهم الخيرية والعبادية ويجعلها مقبولة في عنده.