عاجل العراق وزارة الهجرة والمهجرين فئة العائدين تصرف منحة المليون ونصف وجبة الثالثة عشر 

خلال الساعات الأخيرة قامت وزارة الهجرة والمهجرين في دولة العراق بالإعلان عن البدء في صرف الوجبة 13 ضمن منحة المليون ونصف دينار والتي سوف يتم صرفها لدى المواطنين العائدين إلى المحافظات المحررة، وقامت الوزارة من خلال موقعها الرسمي بالإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة منحة وزارة الهجرة والمهجرين فئة العائدين والتي سوف نتحدث عنها بكل التفاصيل من خلال السطور التالية.

وزارة الهجرة والمهجرين تقوم بالإعلان عن صرف منحة المليون ونصف وجبة الثالثة عشر

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين بدولة العراق عند توزيع منحة المليون ونصف دينار من يوم الأربعاء الذي يوافق الخامس عشر من سبتمبر وتحتوي تلك المنحة على أسماء الأشخاص العائدين إلى مناطقهم بعد تحريرها، ومن خلال عرض تفاصيل منحة المليون نصف دينار أنه سوف يتم طرح الوجبة إلى حوالي 6500 أسرة.

ويتم وضع أسماء الأسر طبقاً للأولوية في التسجيل مع مراعاة الحالة الاجتماعية الخاصة بكل عائلة ومدى احتياجهم لدي منحة المليون ونصف دينار ويكون هناك فريق عمل متخصص للبحث حول دخل كل أسرة وأماكن السكن الخاصة بهم حتى لا تحصل أسرة على المنحة على حساب أسرة أخري تستحق ذلك.

ومن جهته سوف يتم توزيع منحة المليون ونصف الوجبة الثالثة عشر في بعض المحافظات العراقية التي حُررت  التي من ضمنها: نينوى، الانبار، حزام، صلاح الدين، بغداد، كركوك، وقامت الوزارة بالتأكيد على إمكانية استلام المبلغ المالي عبر البطاقة الذكية، ويجدر الإشارة إلى أن المنحة د صُرفت بشكل رسمي عبر كل الأشخاص العائدين لمنازلهم بعد وجود تأمين على المبالغ التي دُفعت في السابق أي قبل الوجبة الثالثة عشر.

الاستعلام عن منحة وزارة الهجرة والمهجرين فئة العائدين 

يتساءل الكثير من المواطنين العراقيين عن الخطوات اللازمة من أجل الاستعلام عن منحة المليون ونصف دينار سعودي ومن خلال تلك الفقرة سوف نستعرض كل التفاصيل حول ذلك الأمر:

  • بعد تقديم طلب الحصول على منحة وزارة الهجرة والمهجرين فئة العائدين والتأكد من صحتها تقوم بالدخول على الموقع الرسمي بوزارة الهجرة والمهجرين وتسجيل بياناتك من خلاله.
  • ثم النقر على أيقونة الحصول على أسماء منحة المليون ونصف للعائدين”
  • بعدها سوف تظهر لك التفاصيل الخاصة بالوجبة ١٣ التي تم صرفها من الوزارة.
  • وبعدها سوف يظهر لك ذلك الرابط تقوم بتحميله والدخول على قائمة الأسماء والبحث عن اسمك من أجل الاستعلام عن منحة وزارة الهجرة والمهجرين فئة العائدين.