معلومات عن expo 2020 بالعربي وريم توضح “عالم الفرص هو المحاكي للأهداف المرجوة من المهرجان”

عالم الفرص هو أحد الأجنحة التفاعلية بمعرض إكسبو، وهو إحدى التجارب الملهمة التي أزيح عنها الستار، وفي هذا الجناح الذي يعرض أهم التحديات في العصر الحالي وتسليط الضوء على ما يمكن للإنسان تحقيقه إذا ما اتحد العالم أجمع، جديرًا بالذكر أنه سيكون هناك مندوبين من أمريكا وسيخصص مساحة مخصصة للأمم المتحدة.

معلومات عن expo 2020 بالعربي

أما عن عالم الفرص فإنه يتوجه بالزوار ل3 مسارات، وهم الماء والطاقة والغذاء، وقد اختيرت هذه المحاور لأنها تشكل الحاجة الأساسية للإنسان، وأيضًا تشكل جزء من الأهداف المستديمة التي يسعى المعرض لتنميتها، ويبين هذا الجناح الإمكانية المحلية لاستغلال الفرص كي يحقق الصالح العالمي.

وفي معلومات عن expo 2020 بالعربي سنخبركم أن المركز الخاص بالأمم المتحدة الذي سيشارك في المعرض سيقدم مجموعات ديناميكية من البرامج التي ستعمل على تثقيف السادة الزوار، وتنمية فكرهم للمشاركة الإيجابية في أهداف التنمية، وسيقدم أيضًا تجارب ومبادرات صغيرة ولكن تطبيقها على نطاق واسع سيحقق أهداف قياسية.

وفي بيان لها قالت وزيرة الدولة ريم الهاشمي أن الأهداف التنموية لهذا المعرض يعد ركيزة أساسية للروئ الاستراتيجية للإمارات التي بدورها تقود معرض إكسبو دبي، وعالم الفرص هو العالم المحاكي للأهداف المرجوة من المهرجان.

أهداف التنمية المستدامة

وفي بيان للمفاوض العام للأمم المتحدة قال: “أن العالم كله يعتمد على خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأن قادة العالم منذ 2015 في انتظار خطة 2030 وأنها تعد مخطط للبشرية جمعاء، ومع انتشار وباء كورونا والأزمة التي ضربت العالم، جعلتنا في حاجة لمضافة جهودنا وعزيمتنا كي يتم العودة للمسار الذي سبق ورسم من أجل التنمية المستدامة، وأكد على أن أهداف التنمية هي أكثر ما يشغل إكسبو 2020، وهو أيضًا إحدى الرؤى الاستراتيجية لدولة الأمارات وعالم الفرص هو إحدى أول لبنة في هذا البناء.

صمم هذا الجناح من عالم الفرص على يدي مهندسين شركة AGI أركيتكس ليشكل مساحة ضخمة جدًا من حجم المعرض، ولكن المميز في هذا الجناح أنه له منصة لتلقي المشاركات الاجتماعية من الثقافات المختلفة.