وفاة رئيس أركان الجيش السوداني الفريق مهدي بابو نمر

رئيس مجلس السيادة الانتقالي ينعى بحزن عميق الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قائداً عاماً للقوات المسلحة، والفريق مهدي بابو نمر، رئيس أركان القوات المسلحة في الديمقراطية الثالثة، ويشاطر أسرهما والشعب السوداني أحزانهم في هذا الوقت العصيب، أعلن حزب الأمة القومي اليوم السبت، بمزيد من الحزن والأسى، مهدي بابو نمر، الرمز الوطني البارز، الذي ترك بصماته الوطنية العميقة في تاريخنا، وفى هذا المقال سوف نغرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

الفريق مهدي بابو نمر

تم انضمام المرحوم إلى القوات المسلحة وتخرج من الكلية الحربية السودانية، حيث برز بمهنية عسكرية استثنائية وأخلاق عالية، وأضاء سمعة السودان بتميزه واسمه البارز، وكان الفقيد مخلصًا لوطنه، وقائدًا بيضاء يتألق في مجالات الحياة السياسية والعسكرية والأمنية، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، وجمعنا به في الفردوس مع الصالحين، وتعازينا الحارة لأسرته وأحبائه، إنا لله وإنا إليه راجعون.

تعازي مجلس السيادة

مجلس السيادة ينعى بألم رجلاً من الطينة الوطنية، الذي بذل حياته من أجل حفظ أمن وسيادة ووحدة السودان. كان رمزاً للوطنية الصادقة، حيث أسهم بشكل كبير في بناء البلاد وتعزيز قيم التعايش السلمي بين المجتمعات. رئيس مجلس السيادة وأعضاءه يعبرون عن تعازيهم القلبية لأسرته ولجميع أفراد المسيرية ولجنود وضباط القوات المسلحة.

إن وفاته فقد للسودان شخصية رائدة، فهو سليل لبيت نظارة المسيرية وابن للناظر بابو نمر، وقد وضع بصمته الوطنية على تاريخ المنطقة، بجهوده في تعزيز السلام والمحبة بين مختلف القبائل، خاصة بين المسيرية ودينكا انقوك في مناطق المجلد وأبيي.

تعازي حزب الأمة القومي

ترك الراحل إرثاً عظيماً من العمل الوطني والإنساني والاجتماعي، حيث برزت مساهماته الوطنية البارزة في خدمة الوطن من خلال خدمته الطويلة في القوات المسلحة السودانية، وتوليه المناصب الحكومية بتفانٍ وإخلاص. كان الراحل دائماً يرتدي ثوب الوطنية، ويتحلى بحرص شديد على مصلحة الوطن في جميع أوقاته.

بجانب عطاءه الوطني، كانت له أيضاً مساهمات كبيرة في دعم العمل الإنساني والمحافظة على التماسك الاجتماعي، مما جعل مسيرته مليئة بالعطاء والتفاني في خدمة الوطن. يشعر حزب الأمة القومي بحزن عميق لفقدان هذا الشخص الوطني والقومي الفذ، ويعتبر رحيله فاجعة كبيرة وخسارة لا تعوض للوطن.