عاجل الآن توقف سناب شات عن العمل في عدة مناطق حول العالم

الآن وبعد خبر تعطل أغلب مواقع التواصل ألاجتماعي فيسبوك وواتس آب وأنستجرام فبدأ أيضاً الكثير من الناس حول العالم يتقدمون بشكاوى حول تعطل السناب شات لديهم وإلى هذا الوقت فلم يتوقف عند الجميع فقد توقف في عدد محدود من المناطق حول العالم وذلك أدى إلى طرح الكثير من التساؤلات والتي سنجيب عنها اليوم من خلال السطور التالية من مقالنا فتابعونا.

أسباب تعطل سناب شات

قد يعتقد البعض أن سبب  العطل هو اختراق شخص ما للسناب شات ولكن في حقيقة الأمر فإن سبب العطل هو الضغط الزائد على السيرفرات الخاصة بالسناب شات وذلك عن طريق الضغط الزائد على التطبيق في الكثير من المناطق حول العالم مما أدى إلى التسبب في تعطيل مؤقت فيه.

ما هي أسباب تعطل الفيسبوك والواتس آب والأنستجرام ؟

خلال الساعات القليلة الماضية قد حدث عطل فني مفاجئ في غالبية مواقع التواصل ألاجتماعي وهي الواتس آب والفيسبوك والماسنجر والأنستجرام ولكن عطل هذه التطبيقات عطل لكافة الأفراد حول العالم وليس مثل السناب شات في بعض المناطق وتلك الأعطال المتتالية أدت إلى تساؤل الجميع عن أسباب تلك الأعطال.

تصريح شركة فيسبوك حول تعطل تطبيقاتها

صرحت شركة فيسبوك من خلال حسابها الرسمي على تويتر بأنها تعرف أن العطل الفني الذي طرئ يتسبب في الكثير من المشاكل لكافة المواطنين حول العالم وقد صرحت بأنها ستحل هذا العطل بأقصى سرعة وستعود الأمور لطبيعتها، وذلك نظراً لأن عدد كبير من الأشخاص حول العالم يعتمدون بشكل كامل على الفيسبوك والأنستجرام في طبيعة عملهم.

شائعات حول أسباب تعطل مواقع التواصل

انتشرت الشائعات بسرعة هائلة خلال الساعات القليلة الماضية حول سبب تعطل أهم مواقع السوشيال ميديا فمن ضمن أبرز الشائعات هي شائعة تسريب بعض الوثائق الخاصة بالتليفزيون الأمريكي من خلال شركة فيسبوك وأيضاً هناك شائعة أخرى تقول أن ما تسبب في العطل هو حدوث تهكير للفيسبوك من قِبل المبرمجين ولكن تظل كلها شائعات ولم يتم إثبات أياً منها أو إعلان شركة فيسبوك لأي سبب حقيقي تسبب في العطل.