Google Pixel 6 هاتف ضد الاختراق سعر ومواصفات جوجل بيكسل 6

شركة جوجل قد أعلنت بشكل رسمي  أطلاق هاتفها جوجل بيكسل ٦ امس في المؤتمر الخاص Google Pixel 6 fall، وقد تضمن هذا المؤتمر الإعلان عن الهاتف مع الإصدار الأخر جوجل بكسل ٦برو، وتحدثت عن أن هذا الهاتف متوفر بمميزات جديدة فهو يعمل بمعالج خاص يسمي Tensor Google المزودة بالذكاء الاصطناعي، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على  Google Pixel 6  هاتف ضد الاختراق سعر ومواصفات جوجل بيكسل ٦.

مواصفات جوال Google Pixel 6

  • معالج هاتف Google Pixel 6: يتميز معالج هذا الهاتف بأنه بشريحة tensor المصممة من شركة جوجل  فهي تحتوي على 8 أنوية مع رقاقة حماية من نوع  Titan M2 الذي يعمل على حماية الهاتف وكلمة المرور من الاختراق     فضلا عن  أنه مزود بذاكرة وصول عشوائي  تصل ل 8 جيجا بايت من نوع lpddr5 بجانب ذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت هناك إصدار يصل ذاكرة التخزين الداخلية 256 جيجا بايت   فضلا عن أنه مزود بدعم من التحديثات تصل إلى 5 أعوام.
  • بطارية هاتف Google Pixel 6 : تعمل هذه البطارية لمدة تصل ليومين كاملين 48 ساعة، بالإضافة إلى أنها بها ميزه Extreme Battery Saver، فضلا على أنها تدعم الشحن السريع بقوة 30 وات ،يصل حجم البطارية  4614 ملي أمبير،  فضلا عن أن منفذ الشاحن من نوع Usb type C.
  • كاميرا الخاصة بهاتف Google Pixel 6: قامت الشركة بإضافة مميزات خاصة على الكاميرا حيث تم تزويد الهاتف بمستشعر يصل دقته 50 ميجا بيكسل، فضلا عن أن حجمه 1.3/1، وهذا المستشعر يجذب أكبر قدر من الإضاءة بنسبة 150٪ ،والكاميرا 2 مزود بمستشعر تصل دقته إلى 12 ميجا بيكسل  أما تصوير الفيديو مزود بدقة 4K عند 60 إطار في الثانية الواحدة  غير أنه يدعم مميزه Magic Eraser حيث  أن هذه الميزة تسمح بحذف الخلفية في الصور رقمي في تطبيق الفوتوشوب، فضلا عن أنها تعمل في الهاتف بشكل تلقائي عكس التطبيق.
  • شاشة هاتف جوجل بكسل 6: شاشة هذا الهاتف من نوع Oled   بدقة  1080×2400 بكسل وحجم ٦.٤ بوصة  الكاميرا الأمامية موجود على شكل  نوتش مزود بعرض محتوي HDR  وجوده FHD  بالإضافة إلى معدل تحديث يصل ل ٩٠ هيرتز.

سعر هاتف Google Pixel 6

قد تم الإعلان بشكل رسمي عن سعر إصدار هاتف بذاكرة عشوائي ١٢٨، مع ٨ جيجا رام بقيمة 600 دولار أمريكي  مما يعني  أن قيمة الهاتف بالجنيه المصري تصل ٩,٥٠٠، أما عن قيمة الهاتف بالريال السعودي تصل إلى 2.250 وسوف يتم طرحه في الأسواق قريبا.