وزارة التعليم السعودية توضح آلية احتساب درجات السلوك والمواظبة نظام المسارات

 

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بوضع قواعد السلوك والمواظبة للطلاب وبينت الوزارة آلية احتساب درجات السلوك والمواظبة نظام المسارات عبر نظام نور، وتهدف تلك القواعد إلى ضبط سلوك الطلاب في جميع تعاملاته أثناء تواجده بالمدرسة، وبطبيعة الحال ترتبط درجات السلوك والمواظبة بحضور الطلاب ومدى التزامه بمواعيد الدراسة طوال العام الدراسي ومن خلال تلك القواعد يتم ضبط المخالفات العديدة التي تصدر من قبل الطلاب والتعامل معها بشكل جدي من خلال اتخذا الإجراءات الفورية للتعامل مع تلك المخالفات وعلاج السلوك السلبي ومسبباته.

 طريقة إدخال درجات السلوك والمواظبة في نور نظام المسارات

تم الإعلان عن آلية إدخال درجات السلوك والمواظبة نظام المسارات من قبل وزارة التعليم السعودية وتتمثل آلية الإدخال في الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى نظام نور الإلكتروني.
  2. من القائمة الرئيسية له ادخل إلى المهارات..
  3. اضغط على “السلوك والمواظبة” ومن ثم تعريف مدخل السلوك والموظبة.
  4. اضغط على ربط الأقسام المتاحة.
  5. حدد الطلاب الراغب في إدخال درجة السوك والمواظبة لهم تظهر رسالة بها إضافة العلاقة الخاصة بمدخل السلوك والمواظبة للمستخدم.
  6. اضغط على خروج.

وفيما يلي طريقة احتساب السلوك والمواظبة للمرحلة الثانوية تبعا لنظام مسارات ونظام مقررات من منصة نور الإلكترونية:

رابط تحميل قواعد السلوك والمواظبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية

أتاحت وزارة التعليم السعودية إمكانية الاطلاع على قواعد السلوك والمواظبة بالتفصيل من أجل معرفة كافة التفاصيل التنظيمية والإجراءات المرتبطة بتلك القواعد، والإطلاع على تلك التفاصيل متاح لكل من الطلاب وأولياء الأمور وكذلك المعلمين، وفيما يلي روابط تحميل تلك القواعد لتكون بمثابة مرجع يحكم سلوك الطلاب.

رابط تحميل قواعد السلوك والمواظبة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية.

رابط قواعد السلوك والمواظبة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية” الدليل الإجرائي”.

ومن خلا تلك القواعد تستطيع الوزارة التعليمية بترسيخ المبادئ والقيم الواجب امتلاكها والمحافظة عليها واحترامها، كما تسعى وزارة التعليم السعودية إلى تهيئة بيئة تعليمية سوية وصحية ومنتجة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس مما يمكنهم من تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية التي ترمى إليها الوزارة.