وزارة التعليم تعلن عن التقويم الدراسي 1446 للعام الدراسي الجديد

تم الكشف عن تاريخ انطلاق العام الدراسي الجديد في التقويم الدراسي 1446، حيث أصدرت وزارة التعليم السعودية إعلانًا رسميًا بهذا الخصوص. وقد تم تحديد مجموعة من الأحداث البارزة المتعلقة بالفترة الدراسية القادمة، التي تشمل جميع الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى جميع منتسبي وزارة التعليم، سواء كانوا معلمين أم مشرفين، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة

التقويم الدراسي 1446

وفقًا للجداول الرسمية المعلنة على موقع وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، تم تحديد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 1446-1447م. يوم الأحد الموافق 29 محرم 1446م هو الموعد المحدد لعودة منسوبي المكاتب، المشرفين، والكادر الإداري، بما في ذلك المعلمين المكلفين بالأعمال الإدارية.

أما بالنسبة لعودة المعلمين للتدريس في العام الجديد، فسيكون يوم الأحد الموافق 7 صفر 1446م، وتكون بداية العام الدراسي الجديد 1446م ستكون يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446م، حيث يُستأنف الطلبة والطالبات الدراسة في مختلف المدارس.

نهاية العام الدراسي الحالي 1445

تقترب نهاية الفصل الدراسي الثالث منا في العام الدراسي 1445، وباتت الاختبارات النهائية تلوح في الأفق. تحديدًا، ستبدأ الاختبارات العملية والشفوية يوم الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445، تلاها الاختبارات الورقية في الأسبوع التالي يوم الثلاثاء الموافق 27 ذو القعدة 1445. وبانتهاء هذه الاختبارات، سيحصل الطلاب على إجازة نهاية العام ابتداءً من يوم 4 ذو الحجة 1445.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث

رغم الجدل الذي أثير حول إلغاء الثلاث فصول دراسية في التعليم، إلا أن وزارة التعليم السعودية أكدت في بيان رسمي استمرار تطبيق النظام الثلاثي للعام الدراسي الجديد 1446/1447 هجريًا، مؤكدة بذلك على قرارها السابق. وتوضح الوزارة أن البيان يفند الشائعات المتداولة حول تغييرات في النظام التعليمي، ما يعني استمرارية تقسيم الفصل الدراسي إلى ثلاث فصول. ومن الجدير بالذكر أن القرار يستثني جامعة واحدة فقط، وهي جامعة جازان التي ستعود إلى النظام القديم المكون من فصلين دراسيين بدلاً من ثلاثة.