ما هو موعد آخر إجازة مطولة للطلاب 1445؟ وزارة التعليم توضح

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد آخر إجازة مطولة للطلاب خلال الفصل الثالث للعام الدراسي الحالي 1445، وهي الإجازة الوحيدة في هذا التيرم وفقًا لخطة التقويم الدراسي التي حددتها الوزارة للعام الحالي. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد الإجازة المطولة الأخيرة للطلاب خلال الفصل الثالث من هذا العام. كما سنتعرف أيضًا على موعد نهاية الفصل الثالث وبداية العام الدراسي القادم 1446.

آخر إجازة مطولة للطلاب 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية مواعيد جميع الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث ضمن الخطة الزمنية للتقويم الدراسي المعتمدة من قبل الوزارة، ومن ضمنها موعد آخر عطلة مطولة للطلاب. وقد جاءت هذه الإجازات على النحو التالي:

  • حصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس. ثم عاد الطلاب إلى الدوام الدراسي بعد انتهاء الإجازة في اليوم السادس من شهر شوال الموافق الخامس عشر من إبريل.
  • كما تبدأ اليوم إجازة نهاية أسبوع مطولة بتاريخ الثاني من شهر مايو الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال وهي الإجازة الوحيدة خلال الفصل الثالث. وتستمر الإجازة لمدة ثلاثة أيام (الخميس، الجمعة، السبت). ثم يعود الطلاب إلى المدارس في يوم الأحد القادم بتاريخ الخامس من شهر مايو الموافق السادس والعشرين من شهر شوال.
  • كما أعلنت عن موعد انتهاء الفصل الثالث وبداية إجازة العام الدراسي لجميع الطلاب ومنسوبي المدارس ورياض الأطفال والمعاهد ومكاتب التعليم. حيث من المقرر أن تبدأ الإجازة في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة الموافق العاشر من يونية 2024 بالتقويم الميلادي.
  • كما أكدت الوزارة على منح مرونة التعديل على التقويم الدراسي للجامعات الحكومية والأهلية والمدارس السعودية في الخارج والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومدارس الجاليات وفقًا لضوابط محددة.

موعد بداية العام الدراسي القادم 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد انطلاق العام الدراسي القادم. حيث من المقرر أن يبدأ بعد انتهاء الإجازة الصيفية للطلاب في يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من شهر صفر 1446 الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس بالتقويم الميلادي.