الغاء التأشيرات الكترونيًا عبر موقع وزارة العمل والموارد البشرية “تعرف على الخطوات”

يمكنكك التعرف على طريقة الغاء التأشيرات إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتلك الخدمة هي واحدة من الخدمات التى تقدمها الوزارة لرجال الاعمال، وأهم ما يميز تلك الخدمة هو كونها خدمة فورية لأي مستفيد وقد تم الاستفادة من الخدمة في قطاع الاعمال في آخر ثلاثين يومًا يقرب من 13 الف مستفيد، ولكى تقوم بعمل إلغاء للتاشيرة قم بتسجيل الدخول اولاً على حسابك الشخصي على الموقع، من ثم قم باختيار المنشأة بعد ذلك اختر إلغاء لتاشيرة العمل من قائمة الخدمات.

الغاء التأشيرات الكترونيًا

بعد تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لألغاء التأشيرات قم باختيار خدمة إلغاء التأشيرات الموجودة من ضمن خيارات الموقع وبعد ذلك، وستظهر لك خانة للبحث قم بعد ذلك بكتابة الرقم الصادر الخاص بالتأشيرة ثم اضغط على زر البحث، بعد ذلك اختر نوع التاشيرات التى تريد إلغاءها واضغط على أيقونة الإرسال.

إلغاء التاشيرات إلكترونيا
الغاء التاشيرات إلكترونيًا

في الخطوة التالية سيتعين عليك التاكيد على الإلغاء للتاشيرة حيث ستظهر لك رسالة للتاكيد عليها و سيتم الإلغاء مباشرة وإعادة إسترداد الرسوم السالف دفعها لإصدار التاشيرو وذلك بشكل تلقائي الى نفس الحساب الذي تمت من خلالة عملية الدفع.

شروط الغاء التأشيرة

لكي تقوم بعمل الغاء التأشيرات الكترونيا يجب أن تستوفي بعض الشروط، وهي عبارة أن يكون المتقدم للطلب الخاص بالغاء التاشيرة معتمد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية والإجتماعية، كما يجب أن تكون التاشيرة بالفعل صالحة وتكون صلاحيتها لمدة عامان من تاريخ الإصدار الخاص بها.

كما يشترط لأن تكون التاشيرة غير مستخدمة حتى موعد الإلغاء، مع أهمية التأكد من رغبة الشخص في الإلغاء، وذلك لأنه لا يسمح النظام بالرجوع عن الإلغاء بعد تنفيذ الطلب والتأكيد على الإلغاء المضمن في خطوات عمل الإلغاء على الموقع.

وتتيح وزارة الموارد اليشرية والتنمية الاجتماعية التقدم لعمل طلبات التأشيرة ودفع الرسوم بشكل إلكتروني كامل فضلاً عن إمكانية الإلغاء التى تعد هي ايضًا خدمة إلكترونية كاملة عبر الموقع الرسمي للوزارة و تأتي تلك الخطوات ضمن مجموعة من خطى التطور التى تخطوها الوزارة جنبًا الى جانب الحكومة قبل حلول عام 2030.