ما هي شروط صرف منحة الزواج بالتفصيل؟ ‏التأمينات الاجتماعية توضح

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر بتعريف شروط صرف منحة الزواج بالتفصيل من خلال الموقع الإلكتروني، وكذلك من خلال التواصل مع المستفيدين لتوفير كافة البيانات الخاصة بمنحة الزواج للفتيات التي تصرف مرة واحدة من معاش أفراد عائلة المشترك المتوفى في نظام التأمينات، حيث يتم تسجيل الزواج لدى الجهات المختصة وعن طريق الربط الإلكتروني يتم إيقاف المعاش وصرف منحة الزواج التي تقدر ب 18 شهر من النصيب الخاص بالفتاة بشكل تلقائي.

شروط صرف منحة الزواج

تم تحديد عدد من الشروط الخاصة بصرف منحة الزواج للفتيات من معاش العائلة للمتوفي المشترك في التأمينات ومن هذه الشروط:

  • أن يكون المورث للمستفيدة من منحة الزواج مشترك في نظام التأمينات الاجتماعية.
  • أن يتم تسجيل الزواج لدى الجهات المختصة حتى يتم الربط الإلكتروني.
  • يتم صرف المنحة لمرة واحدة فقط ولا تحتاج الوريثة إلى تقديم طلب.
  • يتم وقف المعاش الخاص بها وفي حال طُلقت أو ترملت بعد ذلك تتم إعادتها مرة أخرى ضمن المستحقين للمعاش.

تعريف منحة الزواج

عرفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال موقعها الإلكتروني ما هي منحة الزواج:
هي عبارة عن زواج الأرملة أو البنت أو بنت الابن أوالأخت بعد وفاة المشتركة ويتم صرف منحة خاصة بواقع 18 شهرا من قيمة النصيب في المعاش لمرة واحدة فقط مع وقف صرف المعاش.

متى يتم عودة المتزوجة للحصول على المعاش

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر أن من حق المرأة في حال الطلاق أو الترمل إعادتها مرة أخرى لصرف المعاش ضمن المستحقين من أفراد العائلة المشترك في التأمينات للمتوفي.

توحيد صرف المعاشات التقاعدية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن توحيد مواعيد صرف المعاشات التقاعدية مع معاشات التأمينات في الأول من الشهر الميلادي، ويتم تطبيق قرار صرف المعاشات التقاعدية اعتبارا من الأول من شهر مايو، يهدف هذا التعديل إلى توحيد مواعيد صرف المعاشات في توقيت واحد لكافة العملاء من متقاعدين ومستفيدي نظامي التقاعد المدني والعسكري وكذلك نظام التأمينات.