هل تم اخراج الطفل ريان من البئر لحظات حاسمة.. توقعات الحالة الصحية للطفل المغربي

تتداول مواقع التواصل الاجتماعي الاستفسار من خلال طرح السؤال الأهم وهو هل تم اخراج الطفل ريان من البئر؟ ها نحن جميعًا نترقب. في سباق مع الوقت تواصل فرق الإغاثة المغربية جهودها من أجل إنقاذ الطفل ريان العالق في بئر في إقليم شفشاون بشمال المغرب منذ عصر الثلاثاء الماضي، وفي تطور جديد للقضية التي شغلت جموع العالم العربي أفاد البعض بأن هناك سيارة إسعاف في طريقها لموقع النفق وذلك تأهباً لخروج الطفل ريان.

هل تم اخراج الطفل ريان من البئر

لحظات تفصلنا على إنقاذ الطفل ريان، فيما كشف مصدر مسؤول عن اقتراب عملية إنقاذ الطفل ريان من نهايتها، كما أفاد بعض المراسلين عن تأهب الفرق الطبية عند بوابة النفق وذلك من أجل نقل الطفل ريان بشكل سريع إلى المستشفى وذلك لتلقي الإسعافات والرعاية اللازمة.

الطفل ريان مستلق على جنبه داخل البئر

جاءت تلك التطورات بعد لجوء فرق الإنقاذ إلى الحفر بشكل يدوي وذلك خوفاً من حدوث انهيار للتربة مما قد يعرض حياة ريان وعمال الإنقاذ للخطر وذلك بعد مرور عدة أيام من الحفر الآلي.

فيما أشارت بعض المعلومات إلى رصد الطفل الصغير مستلقيا على جنبه أسفل البئر، مؤكدة على أنه لم يتبقى الكثير من المسافة التي تفصل الصغير عن فرق الإغاثة والمسعفين.

أفادت بعض المعلومات عن أن ريان مازال على قيد الحياة صباح اليوم.

فتحة أفقية للوصول إلى طفل البئر

وكانت فرق الإنقاذ تواصل جهودها خلال الليلة الماضية من أجل تأمين فتحة بشكل أفقي تمتد لثلاثة أمتار ساعية لإخراج الصبي، بعد القيام بدراسة تقنية من قبل المهندسين، والاختصاصيين لطبيعة التربة المحيطة بمكان البئر والمراد منها تأمين جنبات تلك الفتحة، كما واصلت الفرق عملها دون توقف والعمل تحت أضواء كاشفة من أجل استخراج الصغير بأسرع وقت.

جدير بالذكر أن الطفل ريان والبالغ من العمر 5 أعوام سقط عرضا داخل بئر ضيق يصعب النزول إليه في إقليم شفشاون وذلك حسب مصادر إعلام محلية.

في بداية الحادث حاول بعض المتطوعين من أبناء القرية النزول إلى البئر وإنقاذ الصغير إلا أن البئر ذات قطر ضيق لا يتعدى 40 سنتيمتر أو أقل من ذلك ،وفق لما جاء من أحد المسؤولين على القناة التلفزيونية الأولى للتلفزيون المغربي.

الحالة الصحية لطفل المغربي

قد أثار حادث الطفل ريان اهتمام من العالم العربي على كافة وسائل التواصل الاجتماعي وترقب الأحداث خطوة بخطوة حيث تصدر هاشتاج “أنقذوا ريان” قائمة المواضيع الأكثر بحثاً،داعيين المولى عز وجل أن يمن على الطفل ريان بالخروج سالماً.

ومن المتوقع أن تكون حالة الصحية بأنه مصاب ببعض الإصابات جراء وقوعه عبر البئر بسبب بعد المسافة، ولكن الخبر المؤكد أن الطفل ما زال على قيد الحياة، ويتنفس، ولكن هناك أنباء عن وجود إصابات بأماكن متفرقة بجسد الطفل بناء على المتابعة من فرق الإنقاذ.