تطبيق هندسي رائع لتصميم خارطة المنازل بالشكل الذي تريد

إنّ امتلاك المنزل هو أكبر أحلام الشباب العربي في أيامنا هذه، ويعتبر الخطوة الأهم في حياته المستقبلية، ويأتي دور تصميم خارطة المنزل وإمكانية تخطيطه على النحو الذي تريد في المقام الأول. حتى بالنسبة للمهندسين المدنيين وتجار العقارات، ونظراً لأهمية هذا الأمر، سنضع بين أيديكم في هذه المقالة تطبيق هندسي خفيف وبإمكانيات ممتازة سيساعدكم لإتمام هذه الخطوة الهامة في تصميم المنازل كما ترغبون.

تطبيقات التصميم الهندسية وتصميم خارطة المنازل

إذا أمعنا النظر وبحثنا على الشبكة العنكبوتية سنجد العديد والعديد من التطبيقات الهندسية التي تمكننا من تصميم المنازل، بعض هذه التطبيقات تكون ذات حجم كبير وتتطلب امكانيات عالية للحاسوب ناهيك عن أنها مدفوهة الثمن وتحتاج اشتراك شهري أو سنوي. والبعض الآخر منها يكون خفيف الحجم ويتطلب امكانيات متوسطة أو خفيفة في بعض الأحيان. وهذا النوع الذي سنتكلم عنه؛ وسنأتيكم بتطبيق مجاني يلبي متطلباتكم التي تحتاجوها.

وما يميّز هذا التطبيق هو حجمه الخفيف وسهولة استخدامه، بحيث أنه يستطيع أي شخص ذو خبرة قليلة البدء في استخدامه بدون متاعب، وهذا بفضل واجهة التطبيق السلسة والبسيطة، من الأمور المهمة التي يجب ذكرها وهي توفر التطبيق للعمل على الأجهزة اللوحية المحمولة وأجهزة سطح المكتب على حد سواء.

تطبيقنا اليوم يعرف باسم “Plan Up” وهو الذي يمكنكم من تصميم خارطة المنازل والفيلات والشقق على حد سواء بسهولة تامة وبشكل احترافي مميز.

صورة من داخل التطبيق توضح مسقط المنزل

تطبيق Plan Up 

من الأمور المهمة التي تميّز هذا التطبيق هو أنه مجاني حتى اللحظة هذه، ناهيك عن المواصفات التي سبق وذكرناها من حجم التطبيق وسهولة استخدامه “الخ”.

يعمل البرنامج على نظام تشغيل آبل والأجهزة المكتبية بمختلف اصداراتها، ويمكنكم تحميل هذا التطبيق من خلال زيارة الموقع الرسمي له من الرابط التالي:

الموقع الرسمي لتطبيق Plan Up

هذا التطبيق يمكنكم من تصميم التفاصيل المعمارية المعقدة بمساعدة شريط الأدوات التي يحتويها، يمكنك اضفاء الطابع الجمالي والديكور وتوزيع الاثاث وترتيبه على النحو الذي يرضيك حسبما تشاء واختيار الأبعاد والمقاسات بشكل هندسي.

هكذا نجد أن التطبيق يتوفر على اضافات رائعة مثل الطاولات وغرف النوم، بالاضافة الى ملحقات المطابخ والحمامات  وكل ذلك بطريق سهلة.