تعرف عن أهمية اليوم العالمي للحياة البرية على مستوى العالم

شاركت جمهورية مصر العربية في اليوم العالمي للحياة البرية، من خلال وزارة البيئة عبر موقعها على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الأنترنت، والذي يقام تحت منظومة وشعار (استعادة الأنواع الرئيسية لاستعادة النظام البيئي)، وكل هذا يهدف إلى رفع كامل الوعي بالبيئة ونشر أهمية الحياة البرية في العالم بالكامل، والتي يتم تهديدها من ناحية البقاء فيمكنك أن تتعرف عليها من خلال المقال.

اليوم العالمي للحياة البرية

تم الإعلان عن اليوم العالمي للحياة البرية من قبل الجمعية العامة للأم المتحدة، والذي اعتمدت هذا القرار منذ عام 2013، بقانون رقم 205/68  على أن سوف يكون للحياة البرية يوم كامل للاحتفال بوجودهم وهذا اليوم سوف يوافق 3 من شهر مارس في كل عام، وكان هذا اليوم هو اليوم التي اعتمدت فيه الاتفاقية الخاصة بإتجار كافة الحيوانات والنباتات التي تهدد بالانقراض منذ عام 1973.

كما أعلنت وزيرة البيئة أن في هذا اليوم علينا أن نسلط الضوء على وجود هذه الحيوانات والنباتات التي لديهم، الكثير من الأهمية في حياتها وعدم مقدرتنا على العيشة بدون وجودهم، أو مدى تعرضنا للخطر نتيجة اختفائهم من حياتنا، لذلك علينا أن نفعل كل ما بوسعنا على مضار العام حتى نستعيد حياتهم بالكامل ويقوموا بالعيش في البيئة مثل ما كانوا يستمرون ويتعايشون من قبل.

اليوم العالمي للحياة البرية
اليوم العالمي للحياة البرية

الحيوانات البرية

الحيوانات والنباتات البرية لديها الكثير من الأهمية في حياتنا، مثل إنها تساعد في الحفاظ على التوازن البيئي بالنسبة لمثلث الحياة لنا بالكامل، لكل من الحيوان والأنسان وأيضا النبات، فإليك كافة الحيوانات والنباتات البرية الذي يمكنك أن تتعرف عليها من خلال الآتي:

  • الأسد ويعتبر من أشهر الأنواع الحيوانية البرية التي لديها العديد من الأهمية، على الرغم من أنه حيوان مفترس إلا فهو لديها أهمية كبيرة في العالم.
  • بالإضافة إلى الزرافة أيضا والنمور والحمار الوحشي والدب والفيل، ويعتبر من أكثر الحيوانات التي تهدد بالانقراض هو الدب القطبي.
  • والعديد من الحيوانات الأخرى والطيور الأخرى الذي يتم تهديد تواجدها في البيئة، نظرًا لعدم تلائم الظروف البيئية لها وعدم توافر الغذاء وتأقلمها على المناخ الجديد، الناتج عن تغيير في التوازن البيئي الطبيعي الذي خلقنا الله به.

من خلال المعلومات التي تم ذكرها في المقال، يمكنك أن تتعرف على كافة المعلومات التي تتعلق باليوم العالمي للحياة البرية، وتتعرف على الحيوانات البرية التي تهدد بالانقراض.