“قدم ساعتك 60 دقيقة” .. تاريخ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

يرغب الكثير من أبناء الشعب المصري الكريم، في معرفة متى موعد وتاريخ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024، حيث يختلف التوقيت الشتوي عن الصيفي، ويتم العمل بها التوقيت خلال فصل الصيف في جمهورية مصر العربية وعدد من الدول حول العالم لتوفير الطاقة.

متى تاريخ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024؟

أعلن مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية، أم موعد تطبيق التوقيت الصيفي خلال شهر أبريل/ نيسان 2024، حيث أنه لا صحة لما تم تداوله من شائعات حول تغيير أو تقديم موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، في التاريخ التالي:

  • يوم الجمعة في تاريخ السادس والعشرين من شهر أبريل/ نيسان 2024.
  • الذي يوافق بالهجري تاريخ الثامن عشر من شهر شوال من عام 1445، حيث يتم فعل ما يلي:
  • على أن يتم القيام بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

أوضح مجلس الوزراء المصري، أن مدة العمل بـ التوقيت الصيفي هي ستة أشهر، حيث أن موعد الانتهاء بالعمل بالتوقيت الصيفي في مصر 2024، سيكون في التاريخ التالي:

  • يوم الجمعة في السادس والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2024.
  • الذي يوافق بالهجري تاريخ 24 /4/ 1446.

مزايا تطبيق التوقيت الصيفي

تتعدد مميزات تطبيق التوقيت الصيفي، حيث أنه نظام يتم تطبيقه في بعض الدول لتغيير الساعات خلال فصل الصيف، وفيما يلي بعض المميزات المحتملة لتطبيق التوقيت الصيفي:

  1. توفير الطاقة: يهدف التوقيت الصيفي إلى توفير الطاقة عن طريق استخدام الضوء الطبيعي لفترة أطول في فترة المساء، من أجل توفير استهلاك الكهرباء في إضاءة المنازل والمكاتب.
  2. زيادة النشاط الاقتصادي: يعزز التوقيت الصيفي من الأداء والنشاط الاقتصادي في بعض القطاعات مثل السياحة والتجارة، فبفضل ساعات النهار الإضافية، يمكن للأشخاص قضاء وقت أطول في الأماكن العامة والمحلات التجارية، مما يدعم النشاط التجاري ويزيد من الإيرادات.
  3. تحسين جودة الحياة الإجتماعية: يمنح التوقيت الصيفي المزيد من الضوء الطبيعي في المساء، مما يسمح للأفراد بالاستمتاع بأنشطة خارجية إضافية بعد انتهاء يوم العمل، حيث يزيد ذلك من فرص المشاركة في الأنشطة الرياضية والترفيهية والاجتماعية، وبالتالي يحسن من جودة الحياة الإجتماعية.
  4. تقليل حوادث السير: يزيد التوقيت الصيفي فترة الإضاءة الطبيعية في المساء، مما يدعم الرؤية ويساهم في تقليل حوادث السير المرتبطة بقلة الرؤية في الظلام ليلاً.