متى يوم الام بالهجري 1443 في السعودية؟.. قصة الاحتفال بعيد الأم في الشرق الأوسط

تاريخ الاحتفال بعيد الأم بالشهر الميلادي يصادف دائما يوم 21 مارس من كل عام، ولكن توقيته بالهجري متغير ولذا يبحث السعوديين عن متى يوم الام بالهجري 1443 في السعودية، لأن الأم هي القلب النقي والحضن الدافئ، كما أنه يجب تكريمها والامتنان لها في هذا العيد، وسوف نتعرف من خلال موقع مصر مكس في مقالنا هذا على متى عيد الأم فتابعونا.

متى يوم الام بالهجري 1443

يوافق عيد الأم بالشهر الهجري يوم 18 شعبان 1443، وهو يوم عظيم يتم الاحتفال به في كل أنحاء العالم ، لأن مهما كثر الأصدقاء والمحبون من حولنا لابد من وجود الأم لأن حضورها هو الحضور المميز الذي لا يشبه أي أحد آخر، وهي القلب الصادق النقي الذي يعطينا دون مقابل، والتي نأخذ منها القوة لنكون بأمان.

يجب أن نعترف بفضلها العظيم، وقد تم تخصيص يوم الـ 21 من مارس كعيد لها تكريمًا وتعبيرًا عن الحب والامتنان لها والشكر وعظمتها، فقد بدء الاحتفال الأول بهذا الحدث في بدايات القرن العشرين، وأصبح حدثًا عالميًا تحتفل به جميع دول العالم، ولكن تاريخ عيد الأم حول العالم يختلف الموعد الخاص بالاحتفال بعيد الأم من بلد إلى أخرى وذلك في شهور مختلفة وأيام مختلفة.

متى يوم الام بالهجري
متى يوم الام بالهجري

متى عيد الأم 2022 في السعودية

تحتفل المملكة العربية السعودية كبقية الدول الأخرى بمناسبة عيد الأم في الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام، حيث تقوم الدولة وبإقامة الاحتفالات احترام وتقدير للأم، كما يتم عقد الندوات الثقافية والاجتماعية التي تعمل على بيان دور الأم في حياة الأبناء وفي تشكيل المجتمع بشكل عام.

كما يتم تحضير الهدايا المتميزة للأمهات في ذلك الاحتفال، وشوارع المملكة تتزين بالكثير من مظاهر الاحتفال، وأيضًا المقاهي والمطاعم، وتقدم البرامج التلفزيونية والإذاعية أغاني وفقرات خاصة بهذا الحدث.

قصة الاحتفال بعيد الأم في الشرق الأوسط

يكون الاحتفال بهذه المناسبة في الدول العربية يرجع إلى على أمين الذي أسس صحيفة أخبار اليوم وذلك سنة 1955م، وقد قام بالاحتفال بهذه المناسبة عندما قامت إحدى الأمهات بزيارته في مكتبه في مقر صحيفة أخبار اليوم المصرية، وقامت تحكي قصتها، وكيف أنها أرملة ولديها الأولاد الصغار ولم تتزوج بعد وفاة زوجها.

حيث إنها جعلت حياتها لأولادها فقط حتى تخرجوا من الجامعات وتزوجوا وانصرفوا عنها واستقلوا في حياتهم، فقام مصطفى علي أمين بكتابة قصتها في العمود الشهير باسم “فكرة” حيث اقترح أن يتم تخصيص يوم الاحتفال فيه بالأم ليكون رد الجميل والتسجيل بعرفانها وفضلها.