حقيقة زيادة أيام إجازة الفصل الدراسي الثاني بسبب سوء الأحوال الجوية 1443

لم يتبقى سوى ثلاث أيام على إنتهاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثالث والأخير في جميع المراحل التعليمية بالسعودية، وذلك وفقًا لآخر تعديلات وزارة التعليم السعودي، ولقد زاد معدل البحث للتعرف على حقيقة زيادة أيام إجازة الفصل الدراسي الثاني بالسعودية.

حقيقة زيادة أيام إجازة الفصل الدراسي الثاني

نتيجة التقلبات الجوية الناتجة عن موجة باردة تؤثر على معظم المناطق في المملكة العربية لقد تم تداول العديد من الشائعات على أنه سوف يتم زيادة عدد أيام إجازة الفصل الثاني قبل أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث، ولكن في حقيقة الأمر أن ما تم تداوله مجرد شائعات فإن وزارة التعليم السعودي لم تلعن على أي قرارات جديدة في هذا السياق حتى الآن، وذلك لأنه يتبقى على موعد بداية الفصل الثالث ثلاث أيام.

الغاء الفصل الدراسي الثالث

يتم البحث بشكل متكرر للتعرف على حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي 1443، حيث تنتشر الكثير من الأخبار حول إلغاء هذا الفصل الدراسي، والاكتفاء بالفصلين الأول والثاني، وخاصةً مع استمرار انتشار فيروس كورونا، وهو ما يجعل هناك الكثير من أولياء الأمور الذين يطالبون بإلغاء آخر فصل دراسي.

إلى جانب الأخبار المتداولة حول إلغاء الترم الثالث، هناك عدد من الأخبار الأخرى التي تفيد تحويل الدراسة عن بعد في الفصل الدراسي الثالث، وأن هذا هو الأفضل للحفاظ على سلامة الطلاب، ولكن هذا الخبر أيضًا ليس صحيح، وسوف تستمر الدراسة حضوريًا كما كانت حضورية خلال الفصل الدراسي الثاني وسيكون ذلك وفقًا للخطة المعلنة من قبل وزارة التعليم السعودي للفصل الثالث.

وهناك الكثير من مختلف الإجراءات الاحترازية التي تتم في كل مدرسة من المدارس، والتي تهدف إلى التأكد من سلامة الطلاب، والحفاظ على صحتهم، وكذلك لأنه الأوضاع مستقرة وهذا كان دافع لأن يتم التقليل من الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها في المدارس بالسعودية على مدار الفصل الدراسي الأول والثاني.

أطول إجازة بالفصل الدراسي الثالث

وفقًا للتقويم الدراسي المعلن عنه فإن أطول إجازة بالفصل الدراسي الثالث هي إجازة عيد الفطرة ومدتها 13 يومًا؛ لهذا فإنها تعتبر أطول إجازة على مدار العام الدراسي الجاري، وتبدأ في 25 من أبريل 2022 وتستمر حتى 8 مايو 2022، هذا بالإضافة إلى إجازتين مطولتين على مدار الفصل الثالث.