ما هي مواعيد الاصطفاف الصباحي في تعليم القنفذة بعد تطبيق التوقيت الصيفي؟

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي بالتزامن مع استئناف الدراسة بعد إجازة عيد الفطر المبارك في الفصل الدراسي الثالث، حيث يعود الطلاب إلى المدارس يوم الإثنين السادس من شوال الموافق الخامس عشر من إبريل، وقد أعلنت إدارة تعليم القنفذة عن موعد الاصطفاف الصباحي بالمدارس بعد تطبيق التوقيت الصيفي. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على مواعيد الاصطفاف الصباحي في تعليم القنفذة. كما سنتعرف على خطة تقويم الفصل الدراسي الثالث.

مواعيد الاصطفاف الصباحي في تعليم القنفذة

أعلنت إدارة تعليم القنفذة عن موعد الاصطفاف الصباحي والمسائي بالمدارس بعد تطبيق التوقيت الصيفي بالتزامن مع عودة الطلاب إلى المدارس يوم الإثنين الموافق السادس من شهر شوال. وقد جاءت مواعيد الاصطفاف بإدارة القنفذة على النحو التالي:

  • الاصطفاف الصباحي بالمدارس الصباحية يبدأ في تمام الساعة السابعة إلا ربع صباحًا. كما تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة السابعة صباحًا.
  • يبدأ الاصطفاف بالمدارس المسائية في تمام الساعة الواحدة إلى ربع ظهرًا. كما تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خطة التقويم الدراسي مع بداية العام الدراسي الحالي. وتتضمن الخطة الجدول الزمني لكل فصل من فصول السنة الدراسية الثلاثة. سنتعرف فيما يلي على خطة تقويم الفصل الدراسي الثالث المعتمدة من قبل الوزارة:

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الثالث من شهر مارس الموافق هجريًا الثاني والعشرين من شهر شعبان 1445.
  • ثم تبدأ عطلة عيد الفطر يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر مارس الموافق هجريًا الثامن عشر من شهر مضان.
  • بداية الدوام الدراسي بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك ستكون يوم الإثنين الخامس عشر من إبريل الموافق هجريًا السادس من شهر شوال.
  • ثم يحصل الطلاب على عطلة نهاية الأسبوع مطولة في اليوم الثالث والعشرين من شهر شوال الموافق ميلاديًا الثاني من شهر مايو 2024.
  • تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي في المدارس ورياض الأطفال والمعاهد ومكاتب التعليم في اليوم العاشر من شهر يونية الموافق هجريًا الرابع من ذي شهر ذي الحجة 1445.