وزارة التعليم تحدد موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 وبدء الاختبارات النصفية

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445، والتي بدأت بانطلاق الاختبارات النصفية في يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر شوال 1445، ويليها الاختبارات العملية والشفهية، وبعدها يتم عقد الاختبارات النهائية للفصل الثالث. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على تفاصيل مواعيد اختبارات الفصل الثالث. كما سنتعرف أيضًا على خطة التقويم الدراسي للفصل الثالث 1445.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن جدول اختبارات الفصل الثالث وهو آخر الفصول الدراسية بالعام الدراسي الحالي 1445. سنتعرف في السطور التالية على مواعيد اختبارات التيرم الثالث:

  • انطلقت الاختبارات النصفية أو اختبارات أعمال السنة للفصل الثالث من الدراسة يوم الأحد بتاريخ الثاني عشر من شهر شوال 1445 الموافق الحادي والعشرين من شهر إبريل بالتاريخ الميلادي.
  • كما أنه من المقرر أن تبدأ الاختبارات الشفهية والعملية في اليوم العشرين من ذي القعدة الموافق الثامن والعشرين من مايو.
  • تم تحديد موعد الاختبارات النهائية التحريرية، حيث تبدأ في اليوم السابع والعشرين من ذي القعدة الموافق ميلاديًا الرابع من يونية.

تقويم التيرم الدراسي الثالث 1445

وفقًا لخطة التقويم الدراسي المحددة من قبل وزارة التعليم السعودية مع بداية الدراسة، فسيكون التقويم الدراسي للفصل الثالث على النحو التالي:

  • ستكون أول إجازة أسبوعية مطولة وهي الإجازة المطولة الوحيدة خلال الفصل الثالث يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال 1445 ه‍ الذي يوافق الثاني من شهر مايو بالتاريخ الميلادي.
  • كما تأتي عطلة نهاية العام الدراسي في اليوم الخامس من شهر ذي الحجة 1445 ه‍ والذي يوافق بالتاريخ الميلادي الحادي عشر من شهر يونية 2024.
  • كما تم تحديد موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث. حيث إنه من المقرر أن يتم الإعلان عنها بعد أسبوعين من انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث. ويستطيع الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج بسهولة عن طريق منصة نور التعليمية.
  • كذلك حددت الوزارة موعد بداية العام الدراسي القادم. حيث إنه من المقرر انطلاقه يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من صفر 1446 الموافق الثامن عشر من أغسطس بالتاريخ الميلادي.