يورك تاورز العقارية تعلن عن طريقة الحصول على الإقامة العقارية في جورجيا

أوضحت المسؤولة الإدارية في شركة يورك تاورز العقارية ليكا تسولادزى عن طريقة الحصول على الإقامة العقارية في جورجيا مؤكدة بأن دولة جورجيا القوقازية تعد من أفضل الدول على مستوى العالم التى تقدم للسائح والزوار أفضل الخدمات والمميزات الفريدة من نوعها، مقابل امتلاك أراضي عقاريه على أرضها وتعتبر هذه ميزة فريدة من نوعها وكذلك فرصة مغرية للعالم أجمع خاصة بدول الشرق الأوسط لحيازة أراضي في دولة جورجيا.

طرق الحصول على الإقامة العقارية في جورجيا

وأضافت أيضا ليكا تسولادزى بأن جورجيا تتميز بوجود مساحات شاسعة خلابة ومناظر طبيعية، وتتميز أيضا بأن المبانى بها حديثة وان الأحياء والشوارع بها ذات مناظر خلابة، ويأتى على هذا كله أسعار العقارات بها أقل من باقي الدول الأوربية حولها وهذا ما يميز جورجيا وسط الدول المجاورة لها.

يورك تاورز العقارية تعلن عن طريقة الحصول على الإقامة العقارية في جورجيا
يورك تاورز العقارية تعلن عن طريقة الحصول على الإقامة العقارية في جورجيا

 

كما أعلنت ليكا بأم الحد الأدنى للحصول على الإقامة بعقارات جورجيا يصل إلى 324 الف لاري جورجى بما يقابل 100 الف دولار أمريكى، وكلما ارتفعت سعر الإقامة بالعقارات زادت فرصة امتلاك العقار، كما يمكن شراء أكثر من شقة، أما عن كيفية الحصول على الإقامة العقارية فتتمثل عن طريق التوجه إلى قاعة الخدمات العامة الموجودة بالعاصمة تبليسي مع تقديم طلب الإقامة العقارية، مع بعض المستندات الاخري التى استلمها أثناء تسجيل العقار مع ارفاقه بصورتين من جواز السفر.

وبعد منح الإقامة للاجنبي عليه التوجه إلى قاعة الخدمات العامة من جديد، لتقديم طلب للحصول على بطاقة إقامة إلكترونية، وهذه البطاقة يتم بها كتابة الجنسية والمكان المقيم به الشخص بدولة جورجيا وتعتبر هذه البطاقة هى وثيقة رسمية.

الفرق بين الإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة

الإقامة المؤقتة تستمر لمدة عام واحد فقط ويمكن للمالك بأن يقدم طلب لزوجته أو للمعالين بتقديم طلب إقامة مؤقت بنفس الضوابط أيضا، وبعد انتهاء مدتها يمكن تجديدها لمدة عام آخر، ويمكن أيضا للاجنبي تجديد الإقامة المؤقتة لمدة أثنى عشر عام وبعد ذلك يمكنه تقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة.

بينما التملك العقاري هو أحد أفضل الخيارات المتاحة أمام الأجنبي بأقل الأسعار أيضا حيث يتوفر أحدث المبانى العقارية والفيلات الحديثة مع وجود مساحات واسعة تصلح لإقامة مشاريع استثمارية عليها .