برامج رمضان: موعد عرض برنامج الراوي على شاشة تلفزيون دبي

تطل قناة سما دبي على جمهورها ومتابعيها على مستوى العالم العربي بباقة من البرامج، ونعرض لكم موعد عرض برنامج الراوي في الموسم الثاني عشر له في شهر رمضان 1443ه، لتتناول حلقاته رواية تاريخ وسير أماكن مختلفة من الوطن العربي بين الإمارات ومصر والسعودية والكويت وبريطانيا وغيرها، لتضم الحلقات مجموعة شخصيات وأماكن وأحداث مميزة.

موعد عرض برنامج الراوي

نجد أن البرنامج يعرض على شاشة تلفزيون سما دبي وفي تمام الساعة الرابعة صباحاً ويستمر لمدة ساعة وربع أي 75دقيقة، لتقضوا وقتاً تتعرفوا فيه على أحداث وشخصيات وأماكن هامة وتتعرفوا على روياتها وتاريخها، ونقدم لكم نبذة عن اهتمامات البرنامج خلال المواسم السابقة.

أبرز شخصيات الراوي

تناولت حلقات من البرنامج في مواسم سابقة العالم المصري الراحل أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في علم الكيمياء، كما تناول قصص تاريخية عن الأميرة فاطمة بنت الخديوي إسماعيل وعن تبرعها بعشرات الأفدنة من أجل بناء جامعة القاهرة، كما سلط الضوء على سيرة الناقدة المفكرة عائشة عبد الرحمن المعروفة ببنت الشاطئ وأيضاً المفكر الراحل أنيس منصور.

برامج رمضان: موعد عرض برنامج الراوي على شاشة تلفزيون دبي
برامج رمضان: موعد عرض برنامج الراوي على شاشة تلفزيون دبي

وأكثر ما يميز البرنامج في عرضه لموضوعه انه يعتمد على شخصية فعالة ومؤثرة يستضيفها ليعزز من موضوع الحلقات، ونجد أنه استضاف ما يزيد عن 700 شخصية تقريباً عربية وعالمية، ويتناول في بحثه شخصيات ومناطق متنوعة، مثلما طرح عدة مواضيع في حلقاته حتى أن مؤسسة الأهرام المصرية، وأيضاً منطقة الشندغة في دبي قد نالتا قسطاً من الحظ ضمن حلقات البرنامج.

ومنذ عامين بعد الموسم العاشر من البرنامج احتفل بمناسبة مرور عشر سنوات ونجاح الموسم وقد تناول عدد من الشخصيات البارزة مثل مؤسس المملكة العربية الملك عبدالعزيز آل سعود، ورحلة الشيخ أحمد الصباح، والأديب المصري الكبير نجيب محفوظ، وشيخ القراء المصريين محمود الحصري، وأيضاً سيرة الشاعر فهد البورسلي.

جائزة العويس للإبداع

في الدورة 26 من جائزة العويس للإبداع حصل برنامج الراوي على الجائزة التي أعلنت عن أنه أفضل برنامج تلفزيوني محلي ثقافي إذاعي، ونتمنى أن يحقق الموسم 12 من البرنامج النجاح المعهود.