” تعليم الحدود الشمالية” يعلن موعد بداية الدوام الصيفي بمدارس البنين والبنات

كشفت الإدارة العامة لمديرية تعليم الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية موعد بداية الدوام الصيفي بمدارس البنين والبنات للعام الدراسي الحالي مع العلم أن المواعيد الجديدة سيم تطبيقه بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، واعتمد تعليم الحدود الشمالي مواعيد بدء اليوم الدراسي بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من 7 شوال 1443هـ الموافق 8 مايو 2022 لجميع المدارس بالمنطقة.

موعد بداية الدوام الصيفي 1443 بالحدود الشمالية

اعتمد تعليم الحدود الشمالية مواعيد بدء اليوم الدراسي بالتوقيت الصيفي ابتداءً من 7 شوال 1443 لكل مدارس البنين والبنات الموجودة في المنطقة، مع العلم أن تعليم الحدود الشمالية أقرت هذا الموعد وأعلنت عنه عبر حسابها الرسمي على تويتر فاعتبارًا من يوم الأحد الموافق 7 شوال 1443 هـ، الموافق 8 مايو 2022م سيتم تطبيق المواعيد الجديدة لكافة المراحل الدراسية بدءً من رياض الأطفال وصولاً إلى المرحلة الثانوية.

تعليم الحدود الشمالية تعلن المواعيد الصيفية

أفصحت الإدارة العامة للتعليم بالحدود الشمالية عن مواعيد حضور كلاً من مدارس البنين والبنات وفقًا للمواعيد الصيفية، وجاءت تلك المواعيد كالآتي:

  • مدارس البنين سيكون بداية الاصطفاف في تمام الساعة السابعة صباحًا كما أن الحصة الأولى ستكون في تمام الساعة السابعة والربع صباحًا.
  • بالنسبة إلى مدارس البنات سيكون بداية الاصطفاف في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة صباحًا بينما الحصة الأولى ستبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا.

ومن جهة أخرى دعت الإدارة العامة لتعليم الحدود الشمالية النشاط الطلابي للمنطقة طلاب المرحلة الثانوية والمعلمين وأولياء الأمور للتسجيل في برنامج اكتشف مسارك، مع العلم أن تعليم الحدود الشمالية كان قد اعتمد توقيت جديد في بداية شهر رمضان المبارك بناءً على توجيهات من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لكافة المدارس الحكومية والأهلية لكل المراحل التعليمية.

حيث يبدأ الدوام الدراسي ما بين الساعة التاسعة والساعة العاشرة صباحًا كما أن مدة الحصة 35 دقيقة مع تطبيق الدوام المرن الذي يسمح لمدراء المدارس بتحديد موعد بداية اليوم الدراسي، كما أن اليوم الدراسي لمدارس التعليم المستمر لتعليم الكبار يبدأ في تمام الساعة 9:00 مساءً لمختلف المراحل التعليمية، ولكن هذه المواعيد سوف يتوقف العمل بها بدءً من يوم الأحد الموافق 7 شوال.