كيفية التقديم على الوظائف التعليمية منصة مسار 1444 وشروط التسجيل

يبحث عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية عن كيفية التقديم على الوظائف التعليمية عبر منصة مسار، وهذا بعد ما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توافر بعض الوظائف الشاغرة للمواطنين للجنسيين، ويتم التقديم بشكل إلكتروني، لذلك دعونا نتعرف على طريقة التسجيل في منصة مسار الإلكترونية بالتفصيل عبر السطور التالية تابعونا.

ما هي منصة مسار

تعد منصة مسار إحدى المنصات الإلكترونية التي تعمل على تقديم العديد من الخدمات بشكل إلكتروني للمواطنين وتعمل أيضا وفقاً للوائح التنفيذية لتحقيق رؤية المملكة في 2030، وتتسم المنصة بسهولة التعامل وتساعد في التحويل الرقمي لتوفير الوقت والجهد.

شروط التسجيل في منصة مسار الإلكترونية

هناك عدد من الشروط يجب أن تتوافر في المتقدم للتسجيل واستخدام منصة مسار الإلكترونية وجاءت الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون حاصل المتقدم على مؤهل عالي مثل البكالوريوس وما يعادلها.
  • امتلاك المتقدم القدرة الكافية لاستخدام جميع المهام الموكلة له.
  • يلتزم بمواعيد المنصة للتسجيل، وفي المعتاد تكون طوال أيام الأسبوع باستثناء أيام العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت ويبدأ التسجيل في تمام الساعة 8 صباحاً وينتهي في تمام الساعة 3 مساء.

التقديم على الوظائف التعليمية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه يتم التقديم للوظائف المتاحة بشكل إلكتروني عبر منصة مسار، ويتم فحص جميع الطلبات لاختيار المؤهلين للعمل، كما تقدم منصة مسار العديد من الخدمات الإلكترونية لجميع مواطني المملكة ومن أبرز الخدمات التقديم على  الوظائف بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب لمقر العمل.

كيفية التقديم على الوظائف التعليمية

  • قم بتسجيل دخول إلي منصة مسار الإلكترونية.
  • ثم قم بتسجيل دخول على المنصة.
  • ستظهر أمامك صفحة بالوظائف المتاحة، قم باختيار الوظيفة المناسبة لك.
  • ثم انقر على زر إرسال، ثم قم بالضغط على زر”حفظ الطلب”.

كيفية القبول في وظائف التدريس

بعد الانتهاء من تقديم الطلب للالتحاق بالوظائف المعلنة، يتم فحص طلب الوظيفة وترشيح أسماء الأشخاص المستوفين الشروط ومعايير وضوابط القبول، بعد ذلك يجب التوجه لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لاستكمال الإجراءات التقديم.