“أبل” تعلن كل مزايا هاتف أيفون 14 pro max والسعر المتوقع قبل طرحه بالأسواق

أعلنت شركة أبل العالمية لملايين المستخدمين وعشاق منتجات الشركة عن مزايا هاتف أيفون 14 pro max الجديد الذي ذاع صيته لثلاث شهور مضت قبل صدوره في الأسواق لما له من مميزات وصلاحيات عديدة أضافتها أبل لنظام التشغيل، الأمر الذي يتيح للمستخدم خيارات لا نهائية خصوصًا في العرض والألوان وأشكال الأيقونات، وعن مواصفات ومزايا الهاتف فنبدأ بالوزن فهو يزن 226 جرام وتم تصنيع جسم الهاتف الخارجي من الألمنيوم مقاوم للصدأ أما عن الواجهة الزجاجية فهي غوريلا جلاس كما أن الظهر ايضا زجاج جوريلا، ويمتاز بتوافر ألوان عديدة وهم الأحمر والأزرق والأخضر والأسود والأبيض، و تستحوذ شاشة هاتف آيفون على 88,4% من إجمالي حجم الجهاز لصالح الشاشة حيث أن مساحة العرض للشاشة بلغت 6,7 انش.

أيفون 14 pro max

جاء هاتف آيفون الجديد بمزايا تنافسية جعلته أهم هاتف من هواتف آيفون في السنوات العديدة الأخيرة، وتم تصميم الشاشة بجودة ممتازة حيث تدعم الشاشة حتى 16 مليون لون وعن نوعها فهي Super Retina XDR OLED وتمتاز الشاشة بكونها متعددة اللمس بكثافة بكسلات 1284×2778 بكسل، وتم تصميم الزجاج ليكون مقاوم للخدش و المياه.

وعن المعالج فهو سداسي النواة Apple bionic A16 ودقة التصنيع خمسة نانومتر، يحتوي الجهاز على معالج رسومي APPLE GPU،  نظام تشغيل هاتف ايفون 14 هو نظام IOS16 الجديد الذي أحدث ضجة فور إعلان الشركة المصنعة عنه نظرًا لأنه يتيح للمستخدم تحكم كبير في ألوان وأنماط العرض لشاشة القفل وغيرها من الأنظمة التى جعلت هاتف أيفون 14 محل انتظار كبير من عشاق علامة ابل التجارية.

أيفون 14 pro max
أيفون 14 pro max

ويحتوى الجهاز على ذاكرة عشوائية 6 جيجا وقد صدر من الجهاز عدد نسخ بها ذاكرة داخلية متعددة السعة حيث تتوافر نسخة بسعة 128 جيجا ونسخة أخري 256 جيجا وأخرى 512 جيجا وكذلك النسخة الأفضل على الإطلاق 1 تيرا بايت، الجهاز لا يحتوي على منفذ لإدخال ميموري كارد وهو يحتوي على مستشعر للتعرف على الوجه و مستشعرات للبوصلة الدوران والتسارع والقرب وكذلك البارومتر.

ايفون 14 برو max مواصفات

أهم ما يميز هواتف آيفون من حيث المواصفات هي الكاميرا وعن الكاميرا الخلفية فهي ثلاثية تصميم أنيق الأولى منهم بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.6 والثانية بدقة 13 ميجا بكسل عريضة وتمتاز بفتحة عدسة f/2.4 تستخدم للتقريب البصري أما الكاميرا الثالثة فهي 13 ميجا بكسل تيليفوتو بفتحة عدسة f/2.4 عريضة جدا لاقصى دقة بالصور.

والكاميرا الخلفية مزودة بفلاش من نوع ليد يسمح بتصوير بانوراما عالى الجودة، وقد جاء الهاتف بجودة فيديو وصلت الى 8k وتلتقط حتى 30 فريم بالثانية أما 4k تلتقط 24/25/30/60/ فريم في الثانية الواحدة.

أيفون 14 pro max
أيفون 14 pro max

 

جائت الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا مع فتحة عدسة 2.2، وبالنسبة للبطارية فهي من نوع ليثيوم بوليمر وتمتاز البطارية بكونها قادرة على السجن السريع 25 واط كما يوجد شحن عكسي ، والبطارية بسعة 4325 ملي أمبير ومنفذ الشحن Type C، والبطارية مزودة ايضا بميزة الشحن اللاسلكي حتى 15 وات.

وعن الشبكات ويدعم هاتف أيفون 14 pro max جتى شبكة 5G ويستقبل شريحة واحدة من نوع nano SIM ويدعم الجهاز الواي فاي ونقطة اتصال Hotspot وكذلك دبل باند كما يدعم البلوتوث ونظام GPS وميزة الدفع عن قرب NFC وعلى الرغم من كل تلك الميزات إلا أنه لا يحتوى على الراديو.

كما يوجد مساعد SIRI الذكى ويقبل الهاتف OTG، صوت الجهاز ستيريو نقي و مزود بمانع للضوضاء، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا يوجد منفذ سماعة أذن منفصل من نوع 3.5 مم وفي تلك الحالة يكون استخدام سماعة الأذن عبر منفذ الشاحن وهو ما يعيق استخدام السماعة أثناء الشحن السلكي.

سعر ايفون 14 برو Max

من المتوقع أن يصدر السعر في امريكا للجهاز بحدود 1200 دولار وحتى 1340 دولار وبالسعودية سيكون سعره تقريبا 5990 ريال سعودي، وعن السعر في الامارات فمن المتوقع أن يصدر بسعر 4921 درهم تقريبا، أما بالنسبة للسعر في مصر فهو يتوقف حسب الجمارك و اسعار الشحن العالمي وسعر العملة المصرية مقابل الدولار ولكن بشكل تقريبي سيكون بحدود 25 الف جنيه على الأقل.

وعن موعد صدور الهاتف في الأسواق العالمية فسيكون في شهر سبتمبر 2022 القادم على أغلب التوقعات إذ انه موعد مؤتمر آبل السنوي الذي يكون في الربع الرابع دومًا ما تصدر فيه الإصدارات الجديدة، ومن المتوقع أن يظهر في الأسواق الإماراتية والسعودية قبل مصر إذ يتوقع أن يتاخر قليلا حتى ينتشر في الأسواق المصرية.