كم يوم إجازة العيد الوطني الكويتي 2023 ؟ وأبرز المعلومات عن هذه المناسبة

هناك العديد من الإجازات والعطلات الرسمية في دولة الكويت 2023، ولكن يعتبر العيد الوطني الكويتي من أبرز وأهم هذه الإجازات، حيث إنه حدث تاريخي مهم للغاية لهذه الدولة، والشعب الكويتي ويحتفل سنويًا بهذا اليوم المميز تخليدًا لهذه الذكرى، وينتظرون الآن بفارغ الصبر هذه المناسبة لكي يأخذوا عطلة رسمية مدفوعة الأجر، فتابعوا معنا الآن لمعرفة موعد عطلة العيد الوطني في الكويت بالإضافة إلى العديد من الأمور التي تخص هذه المناسبة.

العيد الوطني في الكويت 2023

كانت دولة الكويت دولة غير مستقلة ولكن تحررت من استعمار بريطانيا يوم 19 يونيو 1961، وظل المواطنين الكويتيين يحتفلون بالعيد الوطني في الكويت في هذا التاريخ وذلك حتى عام 1964، وبعد ذلك تم إعتلاء الشيخ عبد الله السالم عرش دولة الكويت يوم 25 فبراير.

فتم إصدار قرار بدمج تاريخ الاستقلال عن دولة بريطانيا وتاريخ إعتلاء الشيخ عبد الله العرش، فأصبح الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي يوم 25 فبراير بدلًا من 19 يونيو، وبالفعل يرحب المواطنين الكويتيين بهذا القرار بسبب أنهم يحتفلون الآن بعيد الاستقلال أو العيد الوطني في جو مناسب بعيدًا عن حرارة الصيف.

عطلة اليوم الوطني الكويتي 2023

دولة الكويت تحتفل كل عام بالعيد الوطني الكويتي يوم 25 فبراير والذي سيوافق هذا العام يوم السبت القادم 2023، وهذه المناسبة خاصة بالشيخ عبد الله السالم الصباح، حيث تولى عرش دولة الكويت وكان له دور مهم للغاية في استقلال الدولة، لذلك يسمى بالعيد الوطني والجدير بالذكر أن الشيخ عبد الله السالم الصباح قد توفى في نفس التاريخ ولكن عام 1965.

كم باقي على اليوم الوطني الكويتي

لم يتبقى بيننا وبين العيد الوطني الكويتي 2023 سوى ساعات قليلة فقط، حيث سيتم الاحتفال بهذه الذكرى المميزة يوم 25 فبراير 2023 وسوف تكون عطلة رسمية، تمجيدًا لذكرى استقلال دولة الكويت عن المملكة المتحدة وجعلها دولة مستقلة بذاتها، فبالفعل المواطنين الكويتيين يشعرون بالفخر والعزة والاستقلال داخل دولتهم.

كم يوم إجازة اليوم الوطني 2023 الكويت

يتم الاحتفال رسميًا بالعيد الوطني الكويتي 2023 سنويًا يوم 25 فبراير وذلك الاحتفال يستمر لمدة يوم واحد فقط، وبعد ذلك يتم الاحتفال في يوم 26 فبراير بتاريخ تحرير الكويت الوطني، لذلك تكون الإجازة يومين متتاليين وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر، ويعود المواطنين والعاملين والموظفين لعملهم مرة أخرى بداية من يوم 27 فبراير سواء كان في القطاعات العامة أو القطاعات الخاصة.