متى يأتي شهر رمضان بالميلادي 2023؟ معهد البحوث الفلكية يوضح كافة التفاصيل

يرغب عدد كبير من المسلمون بالتعرف عن متى يأتي شهر رمضان بالميلادي، وهو استفسار دائم لديهم فبعد انتهاء شهر رمضان نرغب في التعرف على موعده في العام القادم، حيث أنه من الشهور المهمة التي نستعد له بمجرد انتهائه لننتظر الشهر الجديد في العام الجديد، وذلك لتعلقنا الكبير بروحانيات هذا الشهر المبارك افضل شهور السنة، والذي يتم فيه العتق من النار، حيث يمكنك من خلال المقال ان تتعرف على كافة المعلومات.

متى يأتي شهر رمضان بالميلادي

يعتبر صيام شهر رمضان المبارك من أركان الإسلام الخمسة، والتي يواظب عليها المسلمون في كل عام، ووفقا إلى الحسابات الفلكية فان موعد شهر رمضان بالميلادي هو 23 من شهر مارس لعام 2023م، ويتم استطلاع هلال شهر رمضان في يوم 29 من شعبان، حتى يتضح للمسلمين إذا كان شهر شعبان متمم أم يكون 29 يوم فقط.

حيث فرض الصيام على الإنسان العاقل البالغ، وشهر رمضان يعد من الشهور العربية المباركة، والذي انزل فيه القرآن ليكون هدى للناس، وبداية رمضان رحمة للخلق أجمعين، ويتوسط شهر رمضان مغفرة من الله عز وجل لكل من يرغب في التوبة والاستغفار ليمحوا بها الله الذنوب ويبدله الله عز وجل حسنات ويدخله الجنة.

كلمات لدخول شهر رمضان

يفرح المسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك، ويعبرون عن تلك الفرحة بالعبارات والأدعية الطيبة التي يتبادلونها فيما بينهم، وهي ما تكون على النحو التالي:

  • كل عام وانتم بخير بقدوم شهر رمضان المبارك، اللهم اجعله شهر لمغفرة الذنوب والعتق من النار.
  • اللهم بلغنا رمضان وحقق فيه أمانينا واجعلنا فيه من المقربين الصالحين، الذين استمعوا للقول واتبعوا احسنه.
  • شهر رمضان شهر الرحمة والغفران، شهر البركة والخير، اللهم اسعد كل من يمتلك شفقة قلبي ولا تحرمه من عطفك يا كريم.
  • الأيام تمضي والشهور تمر ونحن باشتياق كبير لك يا رمضان فتذكرك يجعلنا نشعر بنسائم لقائك فلا تحرمني يا الله من قضائه مع الاحبة والأهل.
  • في شهر رمضان المبارك ادعوا لنفسي ولأحبتي وأصدقائي، أن ينعم الله عليهم لينالوا شهر رمضان ويسعدوا فيه بالأيمان الروحاني.
  • يقبل علينا رمضان، وتقبل علينا نفحاته الجميلة ولياليه الشيقة، فيا رب اجعلنا فيه من المعتوقين من النار والمغفور لهم بإذنك.
  • رمضان كريم شهر الكرم والرحمة والمغفرة، شهر الخير والبركة، شهر الصيام والقرآن، كل عام وانتم بخير وصحة وسعادة.