ردده الآن دعاء آخر يوم في شهر رمضان المبارك مفاتيح الجنان

في آخر أيام شهر رمضان المبارك يتساءل الكثير من المسلمون في جميع بقاء الأرض عن دعاء آخر يوم رمضان مفاتيح الجنان، حيث يكثر المسلمون في الأدعية ويطلبون من الله العتق من النيران، ولا ينتهي شهر رمضان إلا بذنب مغفور وعمل مقبول، وتجارة لن تبور، وألا يجعل الله هذا آخر عهدنا برمضان.

دعاء آخر يوم رمضان مفاتيح الجنان

اللهم إنا نسألك أن تكون من الذين قد رضيj عنهم في هذا الشهر الكريم، يا رب نسألك أن تكون من الذين قد عتقت رقابهم من النيران، اللهم إن كان هذا آخر عهدنا برمضان فتقبل منا صيامه وقيامه، واجعله شاهدًا لنا لا علينا يا أكرم الأكرمين، يا رب نسألك الحسنى وزيادة، اللهم يا ربنا اكتبنا عندك من المقبولين ومن الذين قد قبلت زكاتهم وعملهم الصالح.

يا رب تجاوز عني كل ذنب فعلته، عاملني بما أنت أهله، ولا تعاملني بما أنا أهله يا رب، اللهم إني أسألك أن تفيض علينا بنعمك التي لا تعد ولا تحصى، أسألك يا الله أن ترضى عني وعن والدي ومن لهم حق علي، يا رب إن كنت كتبت لي الصيام العام القادم فاجعلني في أحسن حال وفي صحة وعافية.

اللهم اعد علينا رمضان أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، كما نسألك يا رب راحة المتقين وسعادة المؤمنين ودعاء الصالحين، وأجر الصابرين، وأن تغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات، يا رب نسألك ألا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطع عليه صبرًا، وارزقنا راحة في الأبدان وفي النفس.

أفضل دعاء لوداع شهر رمضان

اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه، فإن جعلته فاجعلني مرحومًا ولا تجعلني محرومًا، نسألك يا ربنا ألا تجعلنا من الخاسرين في شهر رمضان، اللهم إن نسألك أن نكون ممن تدركهم الرحمة والمغفرة، اللهم اغفر لي في هذا الشهر كل ذنبي، اللهم إني أسألك العون على إصلاح نفسي.

يا رب أسألك أن تلبثنا ثوب العافية والطهارة، اللهم إن نسألك إجابة الدعاء وتحقيق الأماني، وأن تبارك لنا فيما رزقتنا يا رب العالمين، اللهم تقبل منا ما قرأنا من القرآن في رمضان، واجعله يا رب خالصًا لوجهك الكريم، نسألك يا الله أن تجعل القرآن شاهدًا لنا لا علينا وأن يكون شفيعنا يوم أن نلقاك.