دعاء للأب المتوفي في يوم عاشوراء اللهم أغفر له وأرحمه

فمع كل مناسبة دينية قادمة يحرص الإنسان المسلم على إغتنام الكثير من الخيرات، فيوم عاشورة يعتبر من أبرز المناسبات الخاصة بالدين الإسلامي، والتي قد أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأوضح رسول الله أهمية اغتنام ساعاتها بالسنن الطيبة، ومن ضمن هذه السنن الدعاء، وسوف نقوم بتوضيح دعاء للأب المتوفي في يوم عاشوراء.

دعاء للأب المتوفي في يوم عاشوراء

فمن المعروف أن الأب هو الحضور الأشمل في حياة الإنسان، فلا يمكن نسيانه مهما مر الزمان وطالت فترة غيابه، فالأب هو عمود الحياة وفقدانه يسبب الكثير من الآلام، ولا يبقى سوء الدعاء، وسوف نقوم بتوضيح أدعية للأب المتوفي يوم عاشورة:

  • اللهم يا ذا العرش العظيم أسألك يا الله مع نفخات الخير القادمة في يوم عاشوراء، أن تنزل برحمتك على قبر أبي، اللهم أجعله روضة من رياض جنتك.
  • اللهم يا خالقي إن لي أباً أسألك بأسمك العظيم الذي سميته لنفسك، أن تكتب له ثواب جميع أعمالي في صحيفته، وأن ترفعه من الدرجات ثواباً على الكثير من الأعمال، وأن تقربه بها إليك.
  • اللهم أنت القائل وقولك الحق، فأرحم أبي وأحعله في الفردوس الأعلى، وأجعله يا الله في صحبة الحبيب المصطفى والصحابه الكرام في جنات النعيم.
  • يا الله قد صار أبي إليك أسألك يا رحمن يا رحيم أن تبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأن تجعل له يا الله النصيب الأجمل في الحساب.
دعاء للأب المتوفي في يوم عاشوراء
دعاء للأب المتوفي في يوم عاشوراء

أدعية مؤثرة لأبي المتوفي في يوم عاشورة

فيعد الدعاء للأب المتوفى هو أعظم وأفضل صور البر بالوالدين، والتي قد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم، بالدعاء للأب، فلا ينقطع عمل الوالد من ولد صالح يدعو له:

  • يا الله يا خالقي الكريم ويا محيي الناس أجمعون، أسألك يا الله في عاشوراء الخير أن ترحم أبي، وأن تتجاوز عنه كل الذنوب، اللهم نقي أبي من الذنوب والخطايا والآثام، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا حنان يا منان يا الله.
  • اللهم أنت مولانا أسألك يا الله في يوم عاشوراء أن ترحم ضعف أبي، وقد صار إليك، يا الله لا تحاسبه بذنب، ولا تعذبه بخطيئة، وأرض عنه، وأسألك يا الله أن تجعل خير أيامه يوم يلقاك.