هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن؟ “خدمة المستفيدين” تجيب على هذا

هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن، هذه وقد طُلب من عدد من المستفيدين من الضمان المطور الاجتماعي، الذين هم أصحاب المعاشات في المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الأخيرة من يوم الأربعاء 17 محرم 1443 هـ، أن يتحدثوا حول مدى تأثير الضمان المطور على حسابات المواطنين.

هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن؟

يمكنك معرفة إجابة سؤال هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن، حيث أوضحت خدمة البرنامج التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أنه إذا لم يتجاوز إجمالي الدخل الحد المانع في البرنامج، فإن الضمان المطور لا يتم تسجيله في حساب المواطن، وذلك لأي شخص مستحق في جميع أنحاء المملكة. كما أشارت إلى أن عملية صرف المستحقات الشهرية تخضع لعدد من القواعد الخاصة بالاستحقاق.

الفرق بين الكفاءة والحق في إعانة المواطن في تطبيق البرنامج

وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية أن هناك فرقًا بين الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن، حيث تتعلق الأهلية بثلاثة أمور أساسية.

  •  أولًا، يجب أن يكون المستفيد الرئيسي سعودي الجنسية. 
  • ثانيًا، يجب أن يكون لديه إقامة داخل المملكة العربية السعودية.
  •  ثالثًا، يجب أن تتطابق البيانات المتعلقة بالمستفيد مع الجهات ذات العلاقة. أما الاستحقاق، فهو مرتبط بثلاثة عوامل رئيسية. أولًا، عدد أفراد أسرة المتقدم. ثانيًا، أعمار أفراد أسرة المتقدم. وثالثًا، الدخل الإجمالي لأسرة المتقدم.

موعد صرف دفعات حساب المواطن 1445

أكّدت الوزارة السعودية أنّه سيتم البدء في صرف الاستحقاق في حساب المواطن لعام 1445، بدايةً من اليوم العاشر من كل شهر من أشهر السنة الميلادية، وسيتم تقديمه في حالة توافق مع عطلة رسمية في البنوك المعنية، مما يعني أنّ الصرف سيتم في الخميس القادم.