توقعات حالة الطقس بالسعودية اليوم ولمدة ثلاث أيام من خلال المركز القومي للأرصاد بالرياض

رسمياً من خلال النشرة الجوية اليوم، والتي توضح توقعات حالة الطقس بالسعودية، بصفة عام ولمدة ثلاث أيام وتوضح كافة التفاصيل عبر المركز الوطني لأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، والتي يجتاحها طقس شتوي سيئ وزخات أمطار رعدية ومن خلال موقعنا مصر مكس نرصد لكم بالتفصيل حالة الجو الليلة ولمدة ثلاث أيام مقبلة مع صور من الأقمار الصناعية سماء المملكة توضح حالة الطقس بدقة.

توقعات حالة الطقس بالسعودية

تقول النشرة الجوية المفصلة أن يوم الإثنين يتسم بحالة من عدم الاستقرار في الطقس تشمل مناطق واسعة من وسط وشمال وجنوي المملكة أما يوم الثلاثاء فتستمر حالة عدم الاستقرار في الطقس في العديد من المناطق في المملكة وعن يوم الأربعاء تقول النشرة الجوية أن حالة عدم الاستقرار تشمل أجزاء أكبر من المملكة تمتد ليوم الخميس المقبل ويسود طقس الجمعة حالة من الاستقرار في الأجواء.

درجات الحرارة المتوقعة

درجات الحرارة المتوقعة على المملكة العربية السعودية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام هي:

  • يوم الاثنين 13 مارس درجة الحرارة تكون 27 نهاراً مع احتمال زخات أمطار رعدية ودرجة الحرارة ليلاً18درجة مع توقع وجود ضباب خفيف فجراً.
  • الثلاثاء 14 مارس درجة الحرارة 28 نهارا احتمال زخات أمطار رعدية بعد الظهر ودرجة الحرارة ليلاً 20 درجة غائم.
  • الأربعاء 15 مارس درجة الحرارة 28 نهاراً مع توقع بحدوث زخات أمطار رعدية بعد الظهر درجة الحرارة 19 ليلاً مع وجود غيوم متفرقة واحتمال سقوط أمطار خفيفه.
  • الخميس 16 مارس توقعات درجات الحرارة 28 نهارا 16 ليلاً و سماء صافية.

تنبيه من الأرصاد

خلال الثلاث أيام المقبلة ستكون هناك أمطار رعدية في نطاق ضيق من المناطق الجغرافية، واحتمالية ارتفاع منسوب المياه في الطرق تشكل أزمات سير بحد يصل إلى السيول لذلك تحرص المملكة على توفر سبل الدعم مع التنبيه المستمر على المواطنين بتقصي حالة الطقس يوميا حرصا على سلامتهم من حوادث السير.

ملخص النشرة الجوية

يتم تقديم نشرة جوية يومياً توضح حالة الجو ونسبة احتمال سقوط أمطار وتحديد المناطق من خلال الصور التي ترسل من الأقمار الصناعية والتي تقول في طقس الليلة أنة سيكون ضبابياً مشابه لليلية السابقة ودرجة الحرارة الصغرى 18 هذا المساء.