اخبار السعودية اليوم .. تعديل مواد نظام الأحوال المدنية وتنبيه هام من القنصلية بدبي

تداولت التقارير الصحفية أخر اخبار السعودية في الساعات الأخيرة من يوم الجمعة الموافق 19 أبريل الجاري، والتي تشمل العناوين الهامة التي طغت على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن ضمنها أخبار الطقس، وبعض التفاصيل الخاصة بـ تخفيض المخالفات المرورية وغيرها من الخدمات الخاصة بالمواطنين.

اخر اخبار السعودية

جاءت أهم عناوين أخبار اليوم والتي سيطرت على أراضي المملكة العربية السعودية كما يلي:

  • وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض مواد نظام الأحوال المدنية، وذلك وفقاً للمرسوم الملكي الصادر برقم (م/ 7) وتاريخ 20/ 4/ 1407هـ.
  • أصدر خادم الحرمين الشريفين مرسومًا ملكيًا، ينص على أن تتحمل المملكة ستتحمل رسم إصدار رخصة السير، ورسم إصدار اللوحة للمقطورة، وأيضًا نصف المقطورة.
  • نبهت القنصلية السعودية بدبي، أن على كافة مواطنيها المتأثرين من سوء الأحوال الجوية، التواصل في الحالات الطارئة مع القنصلية عبر أرقام الهاتف المقدمة.
  • أعلنت منصة “أبشر” أن ‏يمكن للزائر استعراض هويته الرقمية عبر تطبيقها.
  • أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بعض التفاصيل حول الحد الأقصى لدعم الضمان الاجتماعي، فبعد تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى للضمان لرب الأسرة، بنسبة 20%، أصبحت قيمة المعاش بعد الزيادة 1,320، فيما يحصل التابع على 660 ريالاً سعودياً.
  • أعلنت الأحوال المدنية بالمملكة، منع تسجيل اسم “الفيصل”، وذلك بداية من أبريل 2024، لينضم الاسم بذلك لـ قائمة من الأسماء الممنوعة بالمملكة، بسبب حرمانيه البعض منها، أو لـ دلالة بعض الأسماء السلبية.
  • أكدت الإدارة العامة للمرور السعودي، أن لـ الاستفادة من تخفيض 25%، والمعلن في وقت سابق، بداية من تاريخ 18-4-2024، لابد أن يتم الابتعاد عن بعض المخالفات المرورية، ومن ضمنها: التفحيط – الحوادث المرورية بالتعدي أو الإفراط – مخالفات إنشاء أو تشغيل مدارس تعليم القيادة -مخالفات أوزان المركبات – مخالفات أبعاد المركبات وفحصها – مخالفات الورش -إصدار رخص القيادة الدولية- حجز رخص سير المركبات أو رخص القيادة.
  • تم تحديد بعض الشروط الواجب توافرها من أجل طلب الإعفاء من رسوم النقل المدرسي، ومن ضمنها:
    -أن يكون الطالب مسجل في منصة نور.
    -يشترط أيضاً ألا تزيد المسافة بين منزل الطالب ومدرسته عن 3 كيلو.