ملتقى السياحة السعودي ينطلق بمشاركة 350 علامة تجارية لمدة 3 أيام

أطلق ملتقى السياحة السعودي يوم الثلاثاء الماضي الموافق 22 شعبان 1444 و 14 مارس 2023 والذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض تحت شعار “بابك للسياحة” ويقام ملتقى السياحة السعودي في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يشارك في ذلك الحدث الهام 350 جهة والذين يختصون بمجال السفر والسياحة، وعن الجلسة الأولى التي أقيمت في يوم الثلاثاء الماضي فقد كانت بعنوان “السياحة السعودية بين الأمس واليوم” فقد أوضح رئيس قطاع السياحة السعودية الداخلية التابع للهيئة السعودية للسياحة السيد محمد البصراوي، أن ما تشهده السياحة من تقدم قد ساهم فيه بشكل واضح كل من القطاعين العام والخاص.

ملتقى السياحة السعودي

يعتبر ملتقى السياحة السعودي واحد من أهم الأحداث في مجال السياحة على الساحة في أخبار ذلك الأسبوع، حيث قد بدأ الثلاثاء الماضي ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الجاري، وقد شارك في الملتقى أكثر من 350 جهة متعلقة بالسفر والسياحة، وقد لاقى الملتقى إقبال ومتابعة قوية لما فيه من تأثير إيجابي على السياحة السعودية مؤخرًا.

ملتقى السياحة السعودي
ملتقى السياحة السعودي

وقد أعرب رئيس قطاع السياحة الداخلية عن سعادته بتضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص اللذان أسهما في عمل إنجازات كبيرة بقطاع السياحة، وهو ما يتماشى بالتوازي مع رؤية المملكة في التطوير حسب رؤية التطوير المستدام لعام 2030.

وقد استعرض “بصراوي” ما يخص رحلة السياحة السعودية الداخلية بالأرقام والتي قد شهدت تطور ونمو بالغ في السنوات الماضية، وبحسب ما جاء في التقديرات الأولية فقد جاء النمو في الإنفاق بقيمة 90 مليار ريال سعودي وهو أكثر بنسبة 47% من عام 2019.

وقد أكد أن قطاع السياحة في السعودية هو الأسرع نموًا على المستوى العالمي وقد أكد على ذلك بالأرقام فقد أوضحت الإحصاءات في ذلك الشأن زيادة الزيارات المحلية في المملكة، حيث قد وصلت إلى 75 مليون زيارة محلية لعام 2022 الماضي مقارنتًا بعام 2019 حيث يزيد العام الماضي بنسبة 57%.

كما قد أوضح “بصراوي” أن السياحة قد أنتقلت نقلة نوعية كبيرة في السنوات الأخيرة مستندة على ذلك بأربعة مبادئ أساسية، وهم الأبتكار والإستدامة والشمولية والتعاون، وأضاف موضحًا أنه بكل إقتدار وأبتكار تحققت المنجزات ويتطلع لتصبح المملكة وجهة سياحية عالمية لكل مواطن ومقيم ونحتفي بالسائحين من كل العالم.