اخر موعد لتنسيق المرحلة الأولى للتقدم للجامعات..التعليم العالي توضح

ما هو اخر موعد لتنسيق المرحلة الأولى للتقدم للجامعات؟ حيث اتخذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قراره فيما يخص تمديد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول في الجامعات والمعاهد الحكومية ليوم إضافي آخر، بحيث تنتهي المرحلة الأولى بالضبط الساعة السابعة مساء في يوم الخميس الموافق 10 أغسطس، حرصاً على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني بعد.

اخر موعد لتنسيق المرحلة الأولى

 وفي هذا السياق فقد أشار الأستاذ عطا المشرف العام على مكتب التنسيق إلى أن الموقع التنسيقي مستمر في استقبال رغبات طلبة المرحلة الأولى من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم على مدار 24 ساعة، مؤكداً انتظام الإجراءات بالنسبة للطلاب الذين يدخلون رغباتهم من خلال الموقع الالكتروني التنسيق للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

فيما يتعلق بقواعد تسجيل الرغبات  وترتيب اختيار الطلاب عند التقديم للمرحلة الأولى من تنسيق القبول للجامعات والمؤسسات الحكومية، أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنها تشمل ما يلي:

  • يقرر الطلاب طريقة الاختيار بناءً على مجال التخصص أو الجامعة التي يسمح بها قسمهم.
  • يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به من خلال قائمة التوزيع الجغرافي.
  • يختار الطالب مجال التخصص الذي يرغب في الدراسة فيه في إحدى كلياته، وتظهر قائمة الجامعات التي تسمح له بالظهور في مجموعات.
  • تم تقسيم قائمة الكليات التي سُمح له بالالتحاق بها إلى ثلاث مجموعات بناءً على قسم التعليم في مدرسته.
  • يجب على الطلاب اختيار جامعة في النطاق الجغرافي الأول قبل اختيار النطاق الجغرافي التالي.
  • يمكن للطالب الانتقال من تخصص إلى آخر بشرط استيفاء الشروط المحددة.

معامل الكمبيوتر في الجامعات

وفي سياق متصل قال عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث باسم الوزارة، إن معامل الكمبيوتر في الجامعات الحكومية متوفرة. لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً طوال فترة التنسيق.

 كما شددت المتحدثة الرسمية على أهمية استفادة الطلاب من الفرصة الحالية والانتهاء بسرعة من تسجيل رغباتهم على الموقع التنسيقي، حيث سيتم إغلاق الموقع في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 10 أغسطس الجاري، إيذانا بنهاية المرحلة الأولى من التنسيق.