بالصور عمل باسورد لجهاز كمبيوتر ويندوز 10 لحماية البيانات وطريقة تغييره


حماية الملفات الشخصية التي توجد على أجهزتك بالتأكيد أمرا بالغ الأهمية بالنسبة للجميع، وفي الأسطر القادمة سوف نقوم بشرح طريقة عمل باسورد ويندوز 10 لحماية كل ماهو شخصي من صور، فيديوهات، برامج أو غيرها لمنع دخول أي شخص الى جهازك وتصفحه في غيابك، وقيامك بوضع كلمة مرور سرية خاصة بجهازك تضمن عدم قدرة احدهم إلى الدخول إليه، وبالتالي حماية تفاصيلك الخاصة الموجودة على جهاز الكمبيوتر.

طريقة عمل باسورد للكمبيوتر ويندوز 10

من أجل عمل باسورد  ويندوز 10 والتمكن من حماية سرية كافة الملفات الموجودة عليه نقوم بإتباع الخطوات:

  • التوجه إلى قائمة  ابدأ / start / démarer.
  •  بعد ذلك التوجه إلى خيار الإعدادات / setting / réglages.
خطوات عمل باسورد لجهاز كمبيوتر ويندوز 10
كلمة مرور ويندوز 10،عمل باسورد ويندوز 10، عمل رقم سري ويندوز 10
  • ستظهر مجموعة من الخيارات قم بالضغط على خيار حسابات / accounts / comptes.
خطوات عمل باسورد لجهاز كمبيوتر ويندوز 10
كلمة مرور ويندوز 10،عمل رقم سري ويندوز 10، عمل كود ويندوز 10
  • بعد الدخول الى accounts ستجد قائمة في الجانب الأيسر للجهاز كما هو موضح في الصورة أسفله قم بالدخول إلى خيار تسجيل الدخول /sing in options / options de connexion/ ثم الضغط على رمز المفتاج password والضغط على كلمة add.
خطوات عمل باسورد لجهاز كمبيوتر ويندوز 10
ويندوز 10،كلمة مرور ويندوز 10، عمل رقم سري ويندوز 10
  • في هذه الخطوة ماقبل الأخيرة ستظهر واجهة إنشاء كلمة مرور / create a password / créer un mot de passe، ستجد ثلاثة خيارات، الأول ستقوم بكتابة فيه كلمة المرور، وثاني خيار ستقوم بإعادة كتابة كلمة المرور لتأكيدها، الخيار الاخير فعليك ان تقوم بتعيين كلمة مرور إحتياطية لإستعمالها في حال نسيت الباسورد الأساسي بعدها تقوم بالظغط على التالي next.
خطوات عمل باسورد جهاز كمبيوتر ويندوز 10
ويندوز 10،كلمة مرور ويندوز 10، عمل رقم سري ويندوز 10
  •  في الخطوة الأخيرة ستجد ملاحظة لتنبهيك بضرورة كتابة كلمة المرور التي قمت بتعييها لتتمكن من الدخول لجهازك وكل ما عليك فعله الآن هو الضغط على finish لحفظ كل الخطوات التي قمت بعملها سابقا.

كيفية تغيير باسورد كمبيوتر ويندوز 10

لتغيير كلمة مرور جهازك ما عليك سوى اتباع الخطوات السابقة أي التوجه إلى قائمة ابدأ بعدها الذهاب إلى إعدادات الجهاز والدخول إلى الحساب ثم الضغط على خيار تسجيل الدخول واختيار رمز المفتاح والضغط على تغيير “change” من أجعل تعيين باسورد جديد وسيطلب منك كتابة كلمة السر الحالية وبعدها تستطيع تغييرها وفي الأخير عليك الضغط  على التالي من ثم “finish” لحفظ التغييرات.

خطوات تغيير باسورد جهاز كمبيوتر ويندوز 10
كلمة مرور ويندوز 10،ويندوز 10، كود ويندوز 10

وما يجدر الإشارة إليه أن شركة مايكروسوفت قامت في 29 يوليو 2015 بإصدار ويندوز  windows 10 وذلك لمنافسة شركة ابل خصوصا بعد فشل ويندوز 8 وقام ويندوز 10 بإعطاء دفعة قوية لشركة مايكروسفت microsoft انذاك حيث حصل على ملايين من عمليات الشراء والتثبيت بعد طرحه للجمهور ب 24 ساعة فقط من وقت إصداره ويعتبر هذا الإصدار من أهم الإصدارات في عالم أنظمة التشغيل.