ماسك الزبادي للوجه وصفات طبيعية متنوعة وطريقة تحضيرها لعلاج مشكلات البشرة

مكون واحد يمكنك خلطه مع العديد من المكونات لعلاج مشكلات البشرة وهو الزبادي، بحيث يمكنك تحضير ماسك الزبادي للوجه، سواء لتقشيره، ترطيبه، تفتيحه، علاج التجاعيد التي تظهر في البشرة، علاج حب الشباب، تغذية البشرة، فكل ذلك يعتمد على المكون الذي يوضع مع الزبادي، وتتميز الزبادي بكونها من المكونات ذات النتيجة الفعالة خاصةً للوجه الجاف.

ماسك الزبادي للوجه

نتيجة للعوامل التي تؤدي إلى اسمرار البشرة مثل التعرض لأشعة الشمس، وبالتالي اكتساب لون أغمق، فإننا دومًا ما نحتاج إلى وصفات تفتيح البشرة وأيضًا وصفات توحيد لون البشرة، سواء في الأيام العادية أو قبل المناسبات والأعياد، لذا نقدم لكِ ماسك الزبادي للوجه لتفتيحه بنسبة كبيرة مع الاستمرار على الوصفة.

  • تتكون الوصفة من ملعقة من الزبادي وأخرى من النشا، مع نصف ملعقة من عصير الليمون، فهذه كمية كافية من كل مكون لكي ينتج لك ماسك تفتيح رائع، يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، ويمكنك استخدامه للرقبة أيضًا، ثم إزالته بالماء.

وصفة الزبادي لترطيب البشرة

إحدى الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة هى الترطيب، لذا يمكنك ترطيب البشرة باستخدام الكريمات المرطبة أو الوصفات الغنية بالمواد المرطبة، لذا فإن الوصفة تتكون من ملعقة من الزبادي مع نصف حبة خيار مبشورة جيدًا، ونصنع مزيج من كلًا المكونين، من خلال خلطهم معًا، ونطبق الخليط على البشرة، ويتم استخدام الماء لإزالة ماسك الزبادي، كما يمكنك استبدال حبة الخيار بملعقة من العسل، ويطبق الماسك بنفس الطريقة، لترطيب وتغذية البشرة في آنٍ واحد.

ماسك الزبادي للبشرة

نعرض لكم أكثر من وصفة تترك البشرة ناعمة، بحيث تقشر البشرة، وخاصةً أن وصفات التقشير تحتوي على الزبادي، والذي يعد من المكونات الخفيفة لاستخدامها على البشرة خاصةً البشرة الجافة والعادية، وإليكم مجموعة من ماسكات الزبادي.

  • لتقشير الوجه نحتاج إلى ملعقتين من الزبادي من ملعقة من الحمص المطحون، ونضع الخليط على البشرة مع التدليك برفق بضعة مرات، ويغسل بعد مرور 5 دقائق.
  • نضع معلقتين من الزبادي مع ملعقتين من الشوفان المطحون، مع معلقة من العسل، لتستفيد البشرة من فوائد تلك المكونات، ونضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق قبل إزالته.