“الليلة السابعة” من حملة الاكتتاب جود الإسكان الخيري توضح تجاوزها لمبلغ نصف مليار

تمكّنت حملة اكتتاب جود الإسكان الخيري المنضوية تحت منصة جود الإسكان من تجاوز حاجز 500 مليون ريال في سابع ليالي الشهر الفضيل، متجاوزةً بذلك نصف القيمة المستهدفة للحملة والتي تبلغ مليار ريال. وقد جاءت هذه العطاء الكريمة بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بقيمة 150 مليون ريال. وتوالت بعدها أشكال الدعم والعطاء من شركاء الحملة في القطاعين العام والخاص، وكبار المانحين، وأهالي الجود من عموم أفراد المجتمع.

جود الإسكان الخيري

تمّ دشن الحملة برعاية نوعية وشراكاتٍ فاعلة من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك الهيئة العامة للأوقاف، ومصرف الراجحي، ومجموعة stc، والشركة الوطنية للإسكان، ومجموعة عجلان وإخوانه، وشركة خزام العقارية، وسمو القابضة، وقناة العربية، وقناة الإخبارية، وشاشة mbc والعربية للإعلانات.

تمت مضاعفة العطاءات من قبل شركاء المبادرة وكبار المانحين، حيث قدمت الهيئة العامة للأوقاف 10% من قيمة كل مساهمة بقيمة تبلغ 100 مليون ريال، وأعلن رجل الأعمال عبد الله العثيم اشتراكه في الحملة بقيمة 100 مليون ريال لدعم الأسر ذات الحاجة الملحة لتحقيق الأمن السكني.

وأعلنت مجموعة عجلان وإخوانه وخزام للتطوير العقاري عن اشتراكهم في المنصة بقيمة 50 مليون ريال لكل منهم، وأعلن رجل الأعمال عبد العزيز بغلف عن تبرعه وإخوانه بمبلغ 30 مليون ريال، كما ساهمت كريمة كل من سمو القابضة، ومجموعة سليمان الحبيب الطبية، وشركة بن جار الله بقيمة 10 ملايين ريال لكل مساهمة. يأتي ذلك في إطار جهود الحملة لتغطية الاحتياجات السكنية للأسر ذات الحاجة الماسة في جميع أنحاء المملكة.

تنظيم حملة الاكتتاب

تم تنظيم حملة اكتتاب جود الإسكان الخيري كجزء من نموذجها المبتكر الذي يهدف إلى توفير المساكن للأسر المحتاجه وزيادة مشاركة القطاع غير الربحي في تحقيق الأهداف الوطنية. وقد تم تصميم هذه الحملة الطموحة لتشجيع المجتمع على التبرع وتقديم المساعدة للأسر الأشد حاجة للدعم السكني، ولإطلاق مبادرات جديدة وفعالة لتحقيق هذا الهدف.

 

تم تصميم حملة الاكتتاب جود بطريقة تحاكي حملات الاكتتاب في الأسهم الاستثمارية، حيث تم طرح 100 مليون سهم، بقيمة مالية تصل إلى مليار ريال، بشعار “سهمك أخضر مدى الحياة”، وتعود العوائد الخيرية والاجتماعية المتحققة من هذه الحملة على الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، مما يضمن تحقيق مبادئ التكافل والتراحم.

 

تُعَدُّ منصة جود الإسكان واحدةً من مبادرات مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية التي تَهدف إلى إشراك أفراد المجتمع في برامج التنمية المجتمعية، وتوفير الدعم السكني للأسر المحتاجة، وذلك وفقًا لآليةٍ محكمةٍ تضمن وصول العطاء الخيري إلى المستحقين الحقيقيين.