ما هي أفضل المعالم السياحية في مدريد بإسبانيا؟

تضم  مدريد عاصمة إسبانيا العديد من المعالم السياحية التي تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم سنويا، وهي تعتبر ملاذ للسياحة والثقافة وتضم متاحف الكثير من المتاحف المشهورة مثل متحف برادو ومتحف رينا صوفيا، ومن أبرز المعالم السياحية في مدريد القصر الملكي وقصر كريستال وحدائق القصر وغيرهم الكثير من المعالم السياحية والمزارات سوف نتعرف عليها في هذا التقرير لكل من يرغب تابعنا.

افضل المعالم السياحية في مدريد بإسبانيا

تتسم مدريد بانها مدينة الدب وشجرة الفروالة، وتضم الكثير من المعالم السياحية مثل التالي:

متحف برادو

يضم هذا المتحف مجموعة كبيرة من اللوح الإسبانية تصل عدها الي ٨٦٠٠ لوحة، واكثر من ٧٠٠ منحوته لذلك يمكنك تحديد ما تريد رؤيته قبل الانتقال في المتحف، ويحتفل متحف برادو بالذكرى المائتين له، ويعتبر من أشهر مسارات السياحة في مدريد.

متحف برادو
متحف برادو

قصر كريستال ومنتزه  بوين ريتيرو

تقع هذه البحيرة في قلب منتزه ريتيرو وتبلغ مساحتها ١٢٠ هكتار خارج الشوراع، ومتوفر ملاذا من ضجيج المدينة، ويتميز بأجواء أنيقة ومناظر طبيعية ومسارات تصطف على جانبيها الأشجار، وتعتبر أيضا  مشهورة لسكان المدينة استئجار قوارب التجديف، والتشميس، وتقدم العديد من الانشطة، كما تعتبر واحة سلام في قلب مدريد.

بلازا مايور في مدريد

تعد بلازا مايور الساحة المركزية في مدريد وهو عبارة عن مكان واسع في شوارع مدريد المزدحمة، وهي واحدة من اجمل المساحات المفتوحة بإسبانيا وتمزج بين الهندسة المعمارية والحكايات التاريخية وحياة الشارع النابضة بالسكان، وتعود عظمة الساحة إلى حد كبير بالالوان الدافئة، وغيرهم الكثير من المميزات التي تجذب السياح سنويا.

رموز بويرتا ديل سول

يضم رموز بويرتا ديل ثلاثة رموز معروفة وهم تمثال الدب، وشجرة الفروالة يمثل شعار النبالة بمدريد، تم بناؤه عام ١٩٦٧ ، وييت مكتب البريد بها الساعة الشهيرة التي تميزت بتناول العنب الاثني عشر،  وهي من تقليد اسبانيا يتم أكل العنب مع كل رنين الساعة في عشية رأس السنة الهجرية، وهي نقطة التقاء شعبية ضخمة من السياح في سول.

افضل المعالم السياحية في مدريد بإسبانيا
افضل المعالم السياحية في مدريد بإسبانيا

هل مدريد غالية؟

تتسم مدينة مدريد بأنها من المدن ميسورة في التكلفة والأسعار معقولة سواء من حيث الإقامة أو زياراتها، وتكلفة المعيشة في مدريد تقل حوالي 40% عما عليه في مدينة نيويورك أو لندن وحوالي 20% عن باريس وروما، لذلك تعتبر الحياة في مدريد متوسطة التكلفة وتناسب مختلف الطبقات،السياحة في مدريد.