“بشرى سارة” حساب المواطن يكشف عن موعد إيداع الدفعة 70 ويؤكد على صرف الدعم الإضافي

في ضوء حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على تحقيق الشفافية والنزاهة في الأمور المتعلقة بالبرامج التكافلية والاجتماعية. كشف برنامج حساب المواطن خلال الساعات الماضية عن موعد إيداع الدفعة الـ 70 لشهر سبتمبر، وذلك عبر تغريدة في حساب خدمة المستفيدين على منصة تويتر.

موعد إيداع الدفعة 70 لشهر سبتمبر

حيث أكد حساب المواطن على أن الدعم الشهرى سوف يصل حسابات المستفيدين خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الموافق العاشر من شهر سبتمبر الجارى. كما وضح البرنامج أن الدعم الإضافي المؤقت المقدم من البرنامج سيستمر حتى دفعة شهر سبتمبر على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل.

وشدد البرنامج من خلال تغريدة آخرى على كافة المستفيدين من الدعم، على ضرورة التحقق من حالة الأهلية وتقديم الاعتراضات اللازمة خلال المواعيد المحددة. خاصة في حال كان المستفيد او أحد التابعين غير مؤهل للحصول على الدفعة القادمة.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

ويمكن للمستفيدين من الدعم الاستعلام عن أهلية حساب المواطن بعد صدورها رسميًا. وذلك من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للبرنامج من على متصفح الجوال، وتسجيل الدخول لحساب المستفيد باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. ثم اتباع الإرشادات التالية :

  • من القائمة الرئيسية يتم الضغط على عبارة تبويب أهلية حساب المواطن.
  • قم بالضغط على دراسة حالة الأهلية.
  • بعد ذلك ستظهر صفحة بها حالة الدراسة.
  • وفي حال كانت حالة الدراسة غير مؤهل، يتم تقديم اعتراض.

خطوات الإعتراض على أهلية حساب المواطن

ويتم تقديم الاعتراض على حالة أهلية حساب المواطن من خلال الدخول على تبويب دراسة الأهلية. ثم الضغط اسباب عدم اهلية العائل، والنقر على تقديم اعتراض وتاكيده. وتجدر الإشارة، إلى ضرورة قراءة أسباب عدم الأهلية بعناية حتى يتم قبول الاعتراض. خاصة بعدما وفرت وزارة الموارد البشرية فريق كامل لدراسة أهلية المستفيدين قبل صرف الدعم.

عمومًا، يعتبر برنامج حساب المواطن ضمن أهم برامج الحماية والوقاية الاجتماعية، التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الحكومة السعودية. حيث تستهدف الوزارة من خلال البرامج الاجتماعية تمكين الأسر ذات الدخل المحدود من التغلب على المعوقات المادية الحياة، خاصة في ظل التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة حاليًا.