“بعد الآثار الكارثية التي خلفتها” ما هي اماكن العاصفة دانيال؟ وهل سوف تصل إلى السعودية؟

تشهد ليبيا منذ يوم أمس الأحد حالة من الطوارئ بسبب وصول العاصفة دانيال إلى أراضيها، والتي خلفت الكثير من الآثار المدمرة، بسبب الأمطار الشديدة والرياح القوية التي أدت إلى حدوث فيضانات أثرت على المنازل والطرق، والتي أدت في النهاية إلى وفاة 150 شخص نتيجة لتداعيات هذه العاصفة، التي لم تشهد مثلها الأراضي الليبية منذ 50 عام، وبعد أن أثارت هذه العاصفة الرعب لدى الكثيرين يتساءل البعض عن اماكن العاصفة دانيال، وإلى أي الدول العربية الأخرى يمكن أن يمتد تأثيرها؟

اماكن العاصفة دانيال

إن العاصفة دانيال التي تعاني منها الأراضي الليبية منذ يوم أمس الأحد، وصلت إلى ليبيا بعد مرورها بكل من غرب تركيا ثم اليونان وبلغاريا وجنوب إيطاليا، لتصل أخيراً إلى غرب ووسط ليبيا، ومن المتوقع أن تصل العاصفة دانيال يوم غد الثلاثاء إلى الأراضي المصرية.

كيف ستتأثر مصر بالعاصفة دانيال؟

طبقاً للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فإن مصر تتأثر بالعاصفة كالآتي:

  • سوف يتأثر الجزء الشمالي والغربي من البلاد (السلوم، سيوة، مطروح، والجزء الغربية من الأسكندرية) يوم غد الثلاثاء من خلال تساقط غزير للأمطار المصحوبة بالرياح الشديدة.
  • سوف تتأثر أيضاً العاصمة القاهرة والمحافظات الشمالية وشمال الصعيد والرياح المحملة بالأتربة، وقد يصاحبها سقوط أمطار متفرقة.
  • ومن المتوقع أيضاً ان تشهد البلاد إنخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة.
  • كما نوهت الهيئة العامة للأرصاد أن العاصفة دانيال قد فقدت قوتها عند وصولها للأراضي الليبية، وهو الأمر الذي يعني أن تأثيرها سوف يكون أقل بكثير عند وصولها إلى الأراضي المصرية.

هل سوف تصل العاصفة دانيال إلى السعودية؟

بعد مشاهدة الآثار المدمرة والسيول التي خلفتها العاصفة دانيال في ليبيا، ربما يشعر البعض بالخوف من مدى استمرار وتأثير هذه العاصفة، ويتسائل البعض هل سوف تصل العاصفة دانيال إلى المملكة العربية السعودية، وهل ستتأثر بها بأي شكل من الأشكال، وطبقاً لخبراء الأرصاد فإنه من المستبعد وصول العاصفة إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، حيث من المتوقع أن يتوقف تأثيرها في الجانب الغربي للدولة المصرية يوم غد الثلاثاء، وسوف تتسبب في حدوث منخفض جوي ينتقل إلى بلاد الشام وليس إلى دول الخليج العربي، لذلك لا داعي لأي قلق أو خوف.