صيغة دعاء القنوت كاملاً bdf لصلاة القيام في رمضان 1444

يعد الدعاء من أهم العمال الصالحة، التي يقرب بها العبد لربه خاصة في شهر رمضان ويدعو المسلم بدعاء القنوت كاملا بعد صلاة التراويح وأثناء صلاة الوتر في شهر رمضان وغيره حيث يعد دعاء القنوت من السنن التي يجب الأتيان بها في ركعة الوتر بعد الركوع ويجب أن يكون الدعاء من قلب خالص واثق في الإجابة من الله عز وجل وفيما يلي سنعرف على صيعة دعاء القنوت.

دعاء القنوت كاملاً  bdf

يبحث الكثير من المسلمين عن صيغ للدعاء الوارد عن سيدنا محمد والذي كان يدعو به أثناء الصلاة في ركعة الوتر وصلاة الفجر ونقدم لكم دعاء القنوت كاملاً bdf وهو من الأدعية التي كان يدعو بها النبي أثناء الصلاة:

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أَعطيت، وقنا شَرَّ ما قضيت، فإِنَّك تقضي ولا يُقضى عليك، وإِنَّه لا يَذِلُّ من واليت، وَلاَ يَعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت. لا منجى منك إِلاَّ إليك )).

“اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا يا رب العالمين” .

كما أن النبي صلي الله عليه وسلم كان يدعو بهذا الدعاء في صلاة التهجد

اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والبعث حق والنبيون حق ومحمد صلى الله عليه وسلم حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أعلنت وما أسررت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بك .

فضل دعاء القنوت في رمضان

يحب المولي عز وجل سماع صوت عبده وهو يناجيه ويتوسل إليه بالدعاء في سائر الأوقات والظروف في السراء والضراء في الفرج والضيق والدعاء ليس له وقت محدد أوصيغة أفضل من صيغة فقط يقول العبد يا رب ويتكلم بما يرجوه من ربه مع اليقين في الإجابة غير أن النبي صلي الله عليه وسلم علمنا صيغة مفضلة لدعاء وهي صيغة دعاء القنوت في صلاة الوتر.

اللـهُم إنا نعوذ بك من زوال نعـمتِك.. وتحـوّل عافيتـِك.. وفَجأةِ نِقـمتـِك.. وجميعِ سَخطـِك. اللـهم إنا نسألـُك موجباتِ رحمتـِك.. وعـزائمَ مغفرتك.. والغـنيمةَ من كل بـِر.. والسلامة من كل إثم.. والفوزَ بالجنة.. والنجاة من النـار.. يا ذا الجلال والإكرام، اللـهُم إنا نعوذ بك أن نَضِـل أو نـُضَـل.. أو نَـزِل أو نُــزَل.. أو نَجهـل أو يُجهَل علينا.. أو نظـلِم أو نـُـظـلم. اللهُـم إنا نسألك عـيشةً نقـيةً.. وميتةً سويةً.. ومـَرَداً غـير مخـزٍ ولا فـاضِـح.