علاج إصابات الحبل الشوكي في ألمانيا

إصابات الحبل الشوكي (النخاع الشوكي) هي أضرار ميكانيكية لمحتويات القناة الشوكية، بما في ذلك ليس فقط الحبل الشوكي نفسه، ولكن أيضاً السحايا، والأوعية الدموية، والأعصاب الشوكية. متوسط عمر المصابين 45 سنة. 90٪ من المصابين هم أشخاص في سن العمل، وكثير منهم ما يظلون مُعاقين. ومع ذلك، عواقب إصابة الحبل الشوكي يمكن تقليلها بشكل كبير أو حتى التخلص منها تماماً إذا تم توفير رعاية طبية من الدرجة الأولى في الوقت المناسب. يمكنك اختيار الخضوع للعلاج في ألمانيا لتوقع أفضل النتائج.

العلاج المحافظ

يبدأ علاج إصابات الحبل الشوكي في أقرب وقت ممكن. كلما قل عدد الخلايا التي تموت، كلما كان العجز العصبي أقل وضوحاً وستكون النتائج أفضل في إعادة التأهيل اللاحقة.

العلاج القياسي المحافظ لـ علاج إصابات الحبل الشوكي في ألمانيا يشمل استخدام الكورتيكوستيرويد (الستيرويد القشري)، و GM1 جانجليوزيد، والمسكنات الأفيونية، والمضادات الحيوية، والأدوية الأخرى.

بالإضافة إلى الأساليب القياسية لتقليل خطر المضاعفات والحفاظ على الأنسجة العصبية القابلة للحياة، يستخدم الأطباء العلاج التجديدي لتحفيز استعادة الحبل الشوكي. يشمل خيار العلاج هذا ما يلي:

  • الأجسام المضادة وحيدة النسيلة Anti-Nogo-A لتسريع نمو الألياف العصبية
  • عمليات نقل الخلايا البلعمية الكبيرة المنشطة
  • مضادات Rho مع حشو الفايبرين
  • الخلايا الجذعية
  • تستخدم بعض المستشفيات عمليات زرع الأعصاب المحيطية وخلايا شوان

بالإضافة إلى ذلك، يجب تثبيت العمود الفقري المصاب لمنع حركة الأجزاء التالفة. يمكن أن يكون التثبيت خارجياً، إذا استخدم الأطباء فقط العلاج المحافظ، وداخلياً، إذا تم إجراء العلاج في الخارج جراحياً.

العلاج الجراحي

غالباً ما يتم إجراء الجراحة للمرضى الذين يعانون من كسور الفقرات غير المستقرة والعجز العصبي. الهدف من العملية هو إزالة الضغط (التحرر من الضغط) عن الهياكل العصبية، وتقليل عدد الشظايا، وإعادة تموضعها (وضعها في الموضع الصحيح). أحياناً يقوم الأطباء بتثبيت الفقرات بلا حراك.

الهدف طويل المدى من الإجراء الجراحي هو تقليل فترة إعادة التأهيل، وزيادة إمكانية إعادة تأهيل المريض، وتثبيت العمود الفقري، وتخفيف الألم والأعراض الأخرى.

إذا كنت تخضع للعلاج في إحدى المستشفيات الألمانية، فيمكنك التأكد من أنه سيتم إجراء العملية بجودة عالية، مع انخفاض مخاطر حدوث مضاعفات، وبأقل قدر من الصدمة للمريض. تبدأ إعادة التأهيل من الأيام الأولى بعد التدخل الجراحي وتستمر حتى استعادة الحد الأقصى من الوظائف العصبية.

إعادة التأهيل

إعادة تأهيل المرضى بعد إصابات الحبل الشوكي تبدأ فور حدوث الإصابة أو بعد إجراء جراحي. تهدف إعادة التأهيل إلى إعادة الشخص إلى الحياة الطبيعية، واستعادة الحركة، وتطبيع وظائف الأعضاء التي تعاني من ضعف في التعصيب، مثل المثانة، والأمعاء، ونظام القلب والأوعية الدموية.

يحقق الأطباء في مراكز إعادة التأهيل الألمانية نتائج ممتازة في مكافحة مضاعفات إصابات الحبل الشوكي. يمتلك المتخصصون أحدث المعدات، لذا فهم يستخدمون طرق إعادة التأهيل الحديثة، بما في ذلك العلاج الميكانيكي الروبوتي، والأجهزة الروبوتية لممارسة مهارات المشي، والهياكل الخارجية، والتحفيز الكهربائي فوق الجافية، والتحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة. متخصصو الرعاية الصحية في ألمانيا يستخدمون أيضاً إجراءات إعادة التأهيل الكلاسيكية، والتي لا تزال تعمل بشكل جيد. وهي التدليك، والتدريب في المسبح، والعلاج المهني، وتدريب المثانة والأمعاء.

يمكنك الاتصال بأحد المستشفيات الجامعية في ألمانيا للحصول على رعاية طبية لإصابة الحبل الشوكي. على موقع Booking Health، يمكنك العثور على تكلفة برامج الرعاية الطبية وتحديد موعد العلاج بأفضل سعر. سيهتم المتخصصون العاملون في شركتنا بجميع الترتيبات الخاصة برحلتك إلى مركز جراحة الأعصاب في أقرب وقت ممكن حتى تتلقى المساعدة في أسرع وقت ممكن. بعد العملية، يمكنك الخضوع لإعادة التأهيل واستعادة الوظائف المفقودة للحبل الشوكي إلى أقصى حد ممكن.