دار الإفتاء المصرية توضح تكبيرات العيد مكتوبة 1444 بأفضل صيغة لها

أيام قليلة ويبدأ عيد الفطر المبارك حيث يهتم كل المسلمين حول العالم بكيفية أداء صلاة العيد، كما يهتموا أيضاً بكيفية ترديد التكبيرات، سنقدم لكم في هذا المقال على تكبيرات العيد مكتوبة بأفضل صيغة أعلنت عنها دار الإفتاء المصرية وكيفية أداء صلاة العيد بالتفصيل، تابعوا الفقرات التالية.

تكبيرات العيد مكتوبة بالتفصيل

فقد أوضحت دار الإفتاء المصرية من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت عن تكبيرات العيد مكتوبة بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك 1444.

كما أعلنت الدار أنه من المستحب الإكثار من التكبيرات وذلك بأحدى الصيغ المختلفة، فقد ورد في الآية رقم 185 من سورة البقرة.

 حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم: «وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ».

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية إنه أيا كانت الصيغة التي يكبر بها العبد فهي مقبولة، ولكن يتم رفض التكبيرات في حالة واحدة وهي أن تكون الصيغة المخالفة للشرع.

حيث قالت الدار: «المعيار في قبول الصيغة أو رفضها هو موافقتها أو مخالفتها للشرع وليس ورودها من عدمه، فمن ادَّعى بِدْعِيَّة صيغةٍ ما لعدم ورودها فهو مبتدع؛ لأنه قيَّد ما أطلقه الله، وضيَّق على الناس ما وسَّعه الله».

صيغة التكبيرات

كما أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الصيغة الأكثر شيوعا لتكبيرات صلاة عيد الفطر المبارك هي:

«الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

عدد تكبيرات العيد

فقد أعلنت الدار أيضاً عن عدد التكبيرات في الصلاة، حيث صرحت في فتواها:

«من صفة صلاة العيد أن يحضر الإمام ويئِمُ الناس بركعتين يُكبر في الأولى تكبيرة الإحرام، ثم يُكبر بعدها ست تكبيرات أو سبع تكبيرات لحديث عائشة رضي الله عنها: «التكبير في الفطر والأضحى الأولى سبع تكبيرات وفي الثانية خمس تكبيرات سوى تكبيرتي الركوع»».