بالفيديو .. طلاء طائرات القوات الجوية السعودية باللون الأخضر احتفالًا باليوم الوطني 93

بدأت القوات الجوية السعودية في الاستعداد للمشاركة في فعاليات اليوم الوطني 93، حيث قامت بطلاء مجموعة من الطائرات التي ستشارك الاحتفال باليوم باللون الأخضر، وذلك للمشاركة في فعاليات اليوم الوطني.

القوات الجوية تشارك في اليوم الوطني

انتشر فيديو في الساعات الأخيرة يوضح كيف تقوم القوات الجوية بالاستعداد لليوم الوطني 93، حيث ظهر في الفيديو مجموعة من العمال يقومون بطلاء العديد من الطائرات الحربية باللون الأخضر، وذلك تنفيذًا لأمر القيادة، ومشاركة المواطنين في الاحتفالات.

كيف تبدو الطائرة بعد الانتهاء من طلائها

تم طلاء الطائرة بشكل كامل باللون الأخضر، ثم بدءوا برسم الشعار الخاص باليوم الوطني والشعارات الخاصة والتي تتميز بها المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل فعاليات اليوم الوطني ومشاركة المواطنين والاحتفال معهم.

عدد الطائرات الحربية داخل المملكة

وفقًا للإحصائيات، فإن مصر تحتل المرتبة الأولى بعدد 1069 طائرة حربية متنوعة، وهي تتفوق على تركيا التي تملك 1065 طائرة حربية متنوعة، في حين تأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بعدد 897 طائرة حربية متنوعة.

الدبابات التي تمتلكها السعودية

يصل إجمالي القوات العسكرية في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 233 ألف فرد، توزعوا بين 75 ألفًا في القوات البرية و20 ألفًا في القوات الجوية السعودية، بالإضافة إلى 13 ألفًا في القوات البحرية، وفيما يتعلق بالتسليح؛ تمتلك المملكة العربية السعودية حوالي 1300 دبابة، بينما يقدر عدد الطائرات التابعة للقوة الجوية بحوالي 1106 طائرة.