موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الحدود الشمالية

تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2023-1444 في منطقة الحدود الشمالية من قِبل وزارة الأوقاف السعودية، حيث ستُقام الصلاة في 103 جامع ومصلى، وذلك لاستيعاب عدد سكان المنطقة الكبيرة،  كما يمكن لمن لا يستطيع الذهاب إلى المسجد أن يؤدي صلاة العيد في المنزل ويحصل على الثواب كاملاً، إضافة إلى ذلك تستعد المدينة لاحتفالات عيد الفطر.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الحدود الشمالية

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حددت موعد صلاة عيد الفطر في منطقة الحدود الشمالية 2023-1444 على أن تبدأ بعد 15 دقيقة من شروق الشمس، أي في الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة 5:46 صباحاً من أول أيام العيد، تستمر صلاة عيد الفطر حتى موعد أذان صلاة الظهر.

وفي سياق ذلك، أعلنت مديرية وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة الحدود الشمالية عن تجهيز 96 جامع و7 مصليات لإقامة صلاة عيد الفطر في مختلف المدن والمحافظات، وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، أنه تم الإنتهاء من تهيئة الجوامع والمصليات لأداء الصلاة.

صلاة عيد الفطر 2023 في المنزل

أما بالنسبة لأداء صلاة العيد في المنزل، فلا يختلف عن أداء الصلاة في المسجد، حيث تتكون من ركعتين، ويبدأ المصلي بتكبيرة الإحرام ثم يتلو 7 تكبيرات قبل قراءة الفاتحة وسورة أخرى، وبعد الانتهاء من الركعة الأولى، يقوم المصلي بأداء الركعة الثانية مع 5 تكبيرات وقراءة الفاتحة وسورة أخرى من القرآن الكريم، ثم يكمل المٌصلي بقية الصلاة كالعادة ويختمها بالتشهد والتسليم.

عيد الفطر 2023 السعودية

تعتبر صلاة عيد الفطر من المناسبات الدينية الهامة والمحببة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، حيث تُعد السعودية موطن الحرمين الشريفين، مكة المكرمة والمدينة المنورة، وبالتالي فإنها تعيش جواً روحانياً فريداً خلال شهر رمضان وأيام العيد.

ويقوم المسلمون في السعودية بالتحضير، لأداء صلاة عيد الفطر مع الاستعداد الجيد لهذه المناسبة المباركة، حيث يتوجهون إلى المصلى العام والمساجد الكبرى في جميع مدن المملكة، وتقام صلاة العيد بحضور جموع غفيرة من المصلين، سواء كان في الساحات العامة أو في المساجد الكبري بمخلتف المحافظات