كم تبقى علي اليوم الوطني .. وما هي فعاليات الاحتفال بهذا اليوم ؟

يتساءل الكثير عن كم تبقى على اليوم الوطني، والذي يصادف ذكرى اليوم الوطني السعودي يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من كل عام، حيث يحتفل جميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية بهذا اليوم، كما يكون هذا اليوم إجازة رسمية لجميع الموظفين سواء سعوديين او غير سعوديين للاحتفال بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح كم تبقى على اليوم الوطني وكم يوم إجازة اليوم الوطني.

كم تبقى على اليوم الوطني

يوافق اليوم الوطني السعودي هذا العام يوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر 2023 والذى يوافق هجريا يوم 8 من شهر ربيع الأول 1445، لهذا سوف يكون متبقي من الوقت على الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة ثلاثة أيام فقط.

ويقوم الجميع بالاحتفال بذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود ، كما تشهد المملكة العربية السعودية الكثير من الاحتفالات والمهرجانات والعروض بجميع مناطقها بالانجازات التي قامت بتحقيقها منذ أن تم توحيدها.

إجازة اليوم الوطني السعودي

كما أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة موعد إجازة اليوم الوطني لهذا العام لجميع الموظفين سواء بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، حيث تتمثل إجازة هذا اليوم بأنها سوف تكون يوم السبت حيث يتم مدها ليوم الاحد لان يوم السبت أجازة رسمية.

ولهذا سوف تكون الاجازة يومي السبت والأحد المقبلين الموافقين الثالث والعشرون والرابع والعشرون من شهر سبتمبر 2023 ميلاديا، وتوافق هجريا يومي 8/ 9 من شهر ربيع الأول عام 1445، كما يعود الجميع للعمل مرة أخري يوم الاثنين الذي يوافق الخامس والعشرون من شهر سبتمبر 2023، والذي يوافق العاشر من شهر ربيع الأول 1445.

فعاليات الاحتفال باليوم الوطني 

تقوم الهيئة العامة للترفيه بالمملكة بالاستعداد لتنظيم العروض والفعاليات الخاصة بذكرى اليوم الوطني السعودي 93، علما بأن الفعاليات والعروض سوف تقام بمنطقة الرياض، كما تشمل الألعاب النارية والتي تكون في جميع مناطق المملكة والتي تضيء سماء جدة، وعروض الفلكلور السعودي، وكذلك من ضمن الفعاليات مسيرة كبيرة للحرس الملكي بجدة وعروض القوات الجوية والعروض البحرية، كما تتزين جميع الشوارع والميادين بالإعلام وشعار هذا العام.