متى ينتهي فصل الصيف بالسعودية .. وكم باقي علي الشتاء ومتي ينتهي؟

يريد الكثير من الأشخاص معرفة متى ينتهي الصيف؟، وهذا السؤال يتردد علي أذهان الكثير من الأشخاص بسبب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة الملحوظ بالمملكة العربية السعودية لأنها تتميز بمناخ صحراوي، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح متى ينتهي الصيف؟ وكم باقي على فصل الشتاء 2023؟.

متى ينتهي الصيف السعودية؟

يبدأ فصل الصيف بالمملكة العربية السعودية يوم 21 من شهر يونيو 2023 والذى يوافق هجريا 3 من شهر ذي الحجة 1444، وسوف يستمر فصل الصيف حتى يوم الاربعاء الموافق 21 من شهر سبتمبر 2023 والذى يوافق هجريا يوم الثامن من شهر ربيع الأول 1445، وهذا يعني أن غدا الخميس آخر يوم في فصل الصيف.

كم شهر يستمر فصل الصيف؟

بدأ فصل الصيف يوم 21 يونيو وينتهي يوم 21 من شهر سبتمبر 2023 وهذا يعني ان فصل الصيف يستمر تقريبا ثلاثة أشهر متتالية، حيث بدأ العد التنازلي لاستقبال فصل الشتاء بالمملكة والأجواء الباردة التي تسعد الجميع حيث انه الشهر المحبب لقلوب الكثير.

العد التنازلي على استقبال الشتاء

يستعد الجميع لاستقبال فصل من أكثر فصول السنة المحببة لدى الكثير من الاشخاص وذلك لما فيه من اجواء رائعة يحبها الكثير ينتظرونها طول فترة الصيف، حيث تكون بداية فصل الشتاء ما بين يوم 21 من شهر ديسمبر الى يوم 23 من شهر ديسمبر من كل عام، ومن المتوقع هذا العام أن تكون بداية فصل الشتاء و يوافق هجريا يوم 8 من شهر جمادي الأخر 1445.

متى ينتهي الشتاء 1445؟

فصل الشتاء إحدى الفصول الاربعة، حيث يتميز بانخفاض درجات الحرارة في فترة زمنية تستمر لحوالي 89 يوما، وينظر الكثير من الأشخاص هذا الطقس الجميل المحبب لديهم حيث هطول الامطار وتسقط اوراق الشجر  والاجواء الدافئة وشرب المشروبات الدافئة حتى يشعر الشخص بالدفء، وأيضا  قدرة الله عز وجل على انقلاب الاجواء من فصل لفصل صوت البرق والرعد  وسقوط الأمطار في اي وقت كل هذا يدل على عظمة وقدرة الله سبحانه وتعالى على تغيير كل شيء في ثواني، حيث ينتهي الشتاء يوم 20 من شهر مارس 2024 والذى يوافق هجريا يوم 10 من شهر رمضان 1445، حيث يبدأ الشتاء في شهر 12 ويظل لمدة ثلاثة أشهر.