«إنجاز تاريخي وشيك».. موعد مباراة إيران وأمريكا كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

في إطار مباريات اليوم الافتتاحي عن الجولة الثالثة الحاسمة والمصيرية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، ولحساب لقاءات المجموعة الثانية B، يستضيف مساء اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري، ملعب ستاد الثمامة Al Thumama Stadium في العاصمة القطرية الدوحة، أحداث المواجهة التاريخية، حيث مباراة إيران وأمريكا، والتي يطمح من خلالها أسود فارس إلى تحقيق إنجاز تاريخي، بالتأهل إلى دور الـ16 في المونديال، مدفوعًا باستفاقة الجولة الثانية من الدور الأول، فيما يسعى “اليانكيز” إلى الثأر من هزيمة سابقة على بعد 24 عامًا.

قبل كل شيء، سنتناول تفصيلًا في التغطية التالية كافة الأخبار والكواليس والمستجدات حول موعد مباراة إيران وأمريكا والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة المنتخبين في النسخة 22 من نهائيات كأس العالم ونتائجهما بها، وكذلك تاريخ مواجهات إيران والولايات المتحدة.

مباراة إيران وأمريكا

مباراة إيران وأمريكا
مباراة إيران وأمريكا

مع المباراة رقم 34 في بطولة FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع الخصمين اللدودين سياسيًا، الولايات المتحدة وإيران.

حيثما يمتلك منتخب إيران الأول لكرة القدم، فرصة تاريخية لتأهل أول إلى دور ثمن النهائي في المونديال، مدعومًا بنجاحه في اقتناص المركز الثاني في المجموعة B برصيد 3 نقاط وصافي (-2) هدف.

إذ تمكن أسود فارس من تجاوز الهزيمة القاسية في اللقاء الأول من أمام المنتخب الإنجليزي بنتيجة (6-2)، سجل منها بوكايو ساكا Bukayo Saka مهاجم أرسنال في البريميرليج هدفين، فيما أحرز هدفي إيران اللاعب مهدي طارمي Mehdi Taremi نجم بورتو البرتغالي.

ونجح الإيرانيون في تحقيق انتصار مثير على ويلز بثنائية نظيفة (2-0)، سجلها روزبه جشمي Roozbeh Cheshmi لاعب وسط استقلال طهران الحالي والغرافة القطري سابقًا، و رامين رضائيان Ramin Rezaeian مدافع السيلية القطري في الدقيقتين 98 و101 من الوقت بدل من ضائع للمباراة.

من جهة أخرى، يدخل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الأول لكرة القدم مواجهة الثلاثاء، متحفزًا بتاريخ طويل من المشاركات، يصل إلى قرابة ضعف المشاركات الإيرانية في المونديال (11 مشاركة أمريكية مونديالية مقابل 6 فقط للإيرانيين).

حاليًا يأتي المنتخب الأمريكي في المركز الثالث بالمجموعة، برصيد نقطتين وفارق (0) هدف.

إذ حقق المنتخب المصنف رقم 14 عالميًا انتصارين في الجولتين الماضيتين، الأول جاء إيجابيًا مع ويلز، حيث افتتح التهديف عن مهاجم الشاب تيموتي وياه  Timothy Weah نجم ليل الحالي وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي سابقًا، قبل أن يتعادل التنانين عن طريق نجمهم وقائدهم غاريث بيل Gareth Bale لاعب لوس أنجلوس إف سي الأمريكي حاليًا، وريال مدريد في الدوري الإسباني وتوتنهام هوتسبر في الدوري الإنجليزي سابقًا.

عمومًا تشير التوقعات الأولية إلى احتمالية فوز أمريكا بنسبة 48%، مقابل 24% لفوز إيران، و28% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب المجموعة الثانية قبل انطلاق لقاءات الجولة الثالثة في مونديال قطر 2022:

جدول ترتيب المجموعة الثانية B في كأس العالم فيفا قطر 2022

جدير بالذكر، إلى أن المجموعة B، ستشهد مواجهة نارية أخرى لحساب الجولة الثالثة من الدور الأول، حيث مباراة إنجلترا وويلز، والتي سيستضيفها ملعب ستاد أحمد بن علي المونديالي Ahmad Bin Ali Stadium في مدينة الريان القطرية.

تاريخ مواجهات إيران وأمريكا

مباراة إيران وأمريكا
من مواجهة إيران والولايات المتحدة في مونديال فرنسا 1998

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين Iran vs USA، فبحسب ما رصدناه في “مصر مكس” التقى المنتخبين في مباراتين.

الأولى جاء خلال دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا، وانتهت بفوز الإيرانيين بهدفي حميد استيلي Hamid Estili ومهدي ماهدافيكيا Mehdi Mahdavikia لاعب انتراخت فرانكفورت المعتزل في الدوري الألماني، مقابل هدف سجله بريان ماكبرايد Brian McBride للمنتخب الأمريكي.

أما اللقاء الثاني، فجاء وديًا في يناير عام 2000، وانتهى حينها بالتعادل الإيجابي (1-1)، سجل مهدي ماهدافيكيا هدف أسود فارس، فيما أحرز كريس أرماس Chris Armas هدف اليانكيز.

موعد مباراة إيران وأمريكا والقنوات الناقلة

موعد مباراة إيران وأمريكا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الرابعة والثلاثون في مونديال قطر 2022، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت الكويت وعُمان والإمارات، العاشرة والنصف (10:30 م) بتوقيت إيران، العاشرة (10:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة (9:00 م) بتوقيت لبنان ومصر ورومانيا وفلسطين وقبرص وليبيا والسودان، الثامنة (8:00 م) بتوقيت ألمانيا وفرنسا والجزائر وتونس وإسبانيا وهولندا والمغرب وإيطاليا، السابعة (7:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”، الثانية (2:00 م) بتوقيت العاصمة الأمريكية واشنطن.

من جهة أخرى، وبشأن حكم مباراة إيران وأمريكا، فقد أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) المهمة إلى الحكم الدولي الإسباني أنطونيو ميغيل ماثيو لاهوز Antonio Miguel Mateu Lahoz.

سوف تقوم قنوات بي إن سبورتس بتغطية أحداث المباراة من خلال قناتي beIN Sports HD 1 Max و beIN Sports 2 FR، وعبر تطبيقي beIN Sports Connect و TOD App – beIN SPORTS.

إضافة إلى التغطية المميزة والبث المباشر من جانب قنوات الكأس القطرية عبر فضائية Alkass EXTRA One HD.

ويمكن استقبال بث البين سبورت والكأس القطريتان الناقلتان لمباريات كأس العالم 2022 من خلال الترددات التالية:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت

أما عن معلق مباراة إيران وأمريكا، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس عبر البي إن سبورت.